CNN CNN

هجمات على موظفي تطعيم شلل الأطفال بباكستان

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:39 (GMT+0400)

إسلام أباد، باكستان (CNN) -- تعرض عاملون في مجال التطعيم ضد شلل الأطفال لهجوم جديد في باكستان يوم الأربعاء، وهو تطور مقلق في بلد يعد واحدا من ثلاثة بلدان في العالم ما زالت تكافح للقضاء على المرض.

ويوم الثلاثاء وحده، قتل خمسة من العاملين في المجال الصحي، امرأة في بيشاور، وأربعة آخرين في كراتشي، كانوا جزءا من حملة تطعيم واسعة لمدة ثلاثة أيام على الصعيد الوطني.

ودفعت الهجمات السلطات إلى تعليق الحملة في بعض المناطق، بينما قرر مسؤولون في مكان آخر المضي قدما لليوم الثالث والأخير.

وفي الهجوم الأول يوم الأربعاء، فتح رجلان النار على موظف يبلغ من العمر 18 عاما بينما كان يطعم الأطفال على مشارف مدينة بيشاور بشمال غرب البلاد، بينما نجت موظفتين من إطلاق النار في قرية بمنطقة تشارسادا.

وحدثت معظم الهجمات في خيبر بختون خوا، وهي مقاطعة تعج بالمتشددين الإسلاميين.

وينظر الباكستانيون إلى حملات التطعيم ضد شلل الأطفال بعين من الشك بعد استخدام وكالة الاستخبارات المركزية لبرنامج تطعيم وهمي العام الماضي لجمع عينات من الحمض النووي من سكان قرب مجمع أسامة بن لادن للتحقق من وجود زعيم تنظيم القاعدة هناك.

وقتل بن لادن على أيدي قوات أمريكية في مايو/أيار 2011.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.