CNN CNN

طالبان تقتل خمسة بهجوم على قاعدة أمريكية بأفغانستان

الاثنين، 03 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 18:59 (GMT+0400)

كابول، أففانستان (CNN)-- تبنت حركة طالبان الأفغانية، الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية أفغانية أمريكية مشتركة في منطقة جلال أباد، الأحد، والذي راح ضحيته ما لا يقل على خمسة أشخاص بحسب التقارير الأولية حول العملية.

وبينت التقارير أن الهجوم وقع فجر الأحد، ومن عدة محاور، شاركت فيها ثلاث سيارات مفخخة بالإضافة الى ستة مسلحين هاجموا القاعدة من جهات مختلفة، الأمر الذي أدى إلى سقوط ثلاث جنود أفغانيين بالإضافة إلى مدنيين أثنين.

وتضاربت المعلومات عن عدد الجرحى الذين سقطوا في هذه الهجوم، حيث تشير أحد التقارير الى إصابة 14 جندي أفغاني بجروح، بحسب ما أورته تقارير الشرطة المحلية بجلال أباد.

وتقع مدينة جلال أباد على مسافة تبعد حوالي 90 ميلاً، أي ما يقرب من 150 كيلومتراً من كابول، في منتصف الطريق الذي يصل بين العاصمة الأفغانية ومدينة "بيشاور"، الواقعة في غرب باكستان.

وتُعد جلال أباد عاصمة إقليم "نانغارهار"، الذي يحاذي إقليم "خيبر باختونكوا" في باكستان، والذي تنتشر فيه العناصر المسلحة، كما أن إقليم نانغارهار يضم منطقة "تورا بورا"، التي فر إليها زعيم تنظيم القاعدة الراحل، أسامة بن لادن، مع بداية الحرب على أفغانستان أواخر عام 2001.

وتعرضت القاعدة الجوية الأمريكية في المدينة الأفغانية للعديد من الهجمات في السابق، آخرها في أبريل/ نيسان الماضي، عندما حاول أربعة انتحاريين، تنكروا في ملابس نسائية، مهاجمة القاعدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.