CNN CNN

صحف العالم: مظاهرات من نوع آخر بالبحرين ضد كارديشيان

الثلاثاء، 01 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها الأحد، عدداً من القضايا الساخنة في المنطقة، تقدمتها المظاهرات في مملكة البحرين، على خلفية زيارة النجمة الأمريكية كيم كارديشيان، في الوقت الذي ركزت فيه صحف أخرى على الملف السوري والدعم الإيراني المتواصل لنظام الأسد، وخيبة الأمل الأمريكية من الجهود العراقية في هذا المجال.

ذا غارديان:

أبرزت الصحيفة البريطانية في إصداراتها الملف البحريني والمظاهرات التي جابت مناطق مختلفة بالمملكة الخليجية تطالب فيها النجمة الأمريكية، كيم كارديشيان، بالخروج من بلدهم وعدم العودة إليها، الأمر الذي استدعى شرطة مكافحة الشغب إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق الجموع.

وبينت الصحيفة أن هذه المظاهرات أتت قبل وقت قصير من افتتاح كارديشيان لأحد المحال التجارية في البحرين، ضمن سلسلة المحال التجارية التي تملكها حول العالم باسم "ميلكشيك شوب"، جنوب العاصمة البحرينية المنامة.

وألقت الصحيفة الضوء على أن كارديشيان علقت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بقولها إن "البحرين أجمل بقاع الأرض"، وهي الجملة التي قامت بنشرها وزارة الخارجية البحرينية.

وأشار المقال إلى أن كارديشيان كانت في وقت سابق في الكويت لافتتاح أحد الفروع للمحل التجاري ذاته.

نيويورك تايمز:

ألقت الصحيفة الأمريكية الضوء في عناوينها العريضة على الملف السوري والدعم الإيراني المتواصل لنظام بشار الأسد، وتزويده بكل ما يلزم من الأسلحة والمعدات، وذلك من خلال طريق إمداد جوي تلعب العراق فيه دوراً كبيراً.

وبينت الصحيفة خيبة الأمل الأمريكية بعد محاولات الرئيس أوباما المستمرة لدفع السلطات العراقية إجراء تفتيش عشوائي للطائرات القادمة من إيران والمتجهة إلى سوريا.

ونوهت الصحيفة إلى أهمية استمرار نظام بشار الأسد بالنسبة لإيران، واعتباره عمقا استراتيجيا لها في المنطقة، وحلقة تصل بينها وبين حزب الله في لبنان.

واشنطن بوست:

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية ملف قطاع غزة وعودة الحياة للأنفاق بين القطاع ومصر، بعد توقفها لأيام على خلفية المعارك التي دارت بين حماس وإسرائيل، حيث استهدفت الأخيرة هذه الأنفاق للحد من تدفق الطعام والدواء بالإضافة إلى الأسلحة، التي تعزز من قدرات حركة حماس في غزة.

ونقلت الصحيفة على لسان المهندس أحمد العرجا، البالغ من العمر 22 عاماً، تأكيداته على أنه واصل العمل على حفر أحد الأنفاق بين غزة ومصر، وذلك بعد ساعات من إعلان التهدئة بين إسرائيل وحماس.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.