CNN CNN

تقرير "بنغازي" يطيح بمسؤولين في الخارجية الأمريكية

الثلاثاء، 08 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)
 بوابة المجمع القنصلي في بنغازي.

 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية إن أربعة مسؤولي في وزارة الخارجية أحيلوا إلى إجراءات تأديبية في أعقابتقريرفي الإخفاقات الأمنية التي أدت إلى مقتل أربعة أمريكيين في القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي في ليبيا.

وقال المتحدثة فيكتوريا نولاند إن اريك بوزويل، مساعد الوزير للأمن الدبلوماسي استقال بعد التقرير، في حين وضع ثلاثة آخرون قيد الإجازة الإدارية وأعفوا من مهامهم.

وأشار مصدر لشبكة CNN إلى أن نائب العام مساعد الوزير للأمن الدبلوماسي شارلين لامب من بين المسؤولين الذي وضعوا قيد الإجازة الإدارية.

وأشرف بوزويل ولامب على أمن البعثة في بنغازي.

وأظهر تقرير للجنة تحقيق أمريكية مستقلة بالهجوم على القنصلية في بنغازي في سبتمبر/أيلول الماضي، وجود "قصور جسيم،" في الإدارة بوزارة الخارجية الأمريكية.

وانتقد التقرير أداء الوزارة، وكشف عن "أخطاء ممنهجة وعيوب في الإدارة وقصور للإجراءات الأمنية،" أثناء الهجوم الذي تعرضت له البعثة الدبلوماسية الأمريكية في بنغازي وأودى بحياة السفير كريستوفر ستيفنز.

وأشار التقرير إلى أن رد فعل الحكومة الليبية على الهجوم كان "قاصرا بشدة،" منتقدا الإدارة العليا في وزارة الخارجية الأمريكية لفشلها في اتخاذ الإجراءات المناسبة للرد على مخاوف أمنية أثارها دبلوماسيون أمريكيون في ليبيا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.