CNN CNN

أوكرانيا: موجة البرد تحصد أرواح 83 شخصا

الاثنين، 21 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 16:01 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية للعاصمة الأزكرانية كييف في شتاء 2007

 

كييف، أوكرانيا (CNN)-- أكدت السلطات الأوكرانية أن موجة البرد التي تجتاح البلاد حصدت أرواح 83 شخصا خلال الأيام القليلة الماضية بعد هبوط درجات الحرارة إلى ما دون 15 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق.

وبينت السلطات أنه تم إسعاف مئات الأشخاص للمستشفيات والمراكز الصحية خصوصا في المناطق الشمالية من البلاد متأثرين بأعراض متنوعة كانخفاض درجة حرارة الجسم و الإصابات الناتجة عن تجمد أطراف من الجسم أو ما يسمى بـ "فروستبايت."

وبادرت وزارة الصحة الأوكرانية بإنشاء 2800 موقع للتدفئة في عدد من المناطق من أجل مساعدة الأشخاص الذين لا تتوفر لديهم وسائل التدفئة العملية في مثل هذه الظروف القاسية بحسب ما ذكره موقع الوزارة الإلكتروني.

وألقت السلطات الأوكرانية الضوء على أن 90 في المائة ممن لاقوا مصرعهم بموجه البرد هذه، كانوا من المؤمنين بأن شرب الكحول سيحافظ على حرارة جسدهم، الأمر الذي يعتبر خطأ شائعا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.