CNN CNN

صحف العالم: لاجئون يستبدلون الطعام بملابس تقيهم البرد

الاثنين، 21 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشارت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، الأحد، إلى عدد من القضايا الإقليمية تقدمها موضوع اللاجئين السوريين بتركيا وبيعهم الطعام مقابل ملابس تقيهم برد الشتاء، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى ملف الاستيطان الإسرائيلي والتضييق على المسيحيين ببيت لحم.

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية، الملف السوري، والأوضاع الصعبة للنازحين واللاجئين في الدول المجاورة والتي من المتوقع أن تصبح أكثر صعوبة مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة.

وجاء في المقال أن عددا من اللاجئين يقومون ببيع المواد الغذائية الأولية التي يتلقونها كمساعدات من أجل تأمين ملابس تقيهم برد الشتاء.

ونقلت الصحيفة على لسان أم خالد، أم لثمانية أطفال والتي نزحت إلى المخيمات التركية، تأكيدها على أنها ستقوم ببيع بعض الطعام حيث قالت: "بهذه الطريقة يمكنيي شراء قطعة من الملابس لكل طفل خلال الشهر."

غارديان

أشارت الصحيفة البريطانية في عناوينها العريضة إلى ملف الاستيطان الإسرائيلي وخصوصا في مدينة بيت لحم وعلى بعض الأراضي المقدسة، الأمر الذي يزيد الخناق على المسيحيين الذين يقطنون هذه المناطق التاريخية.

وبينت الصحيفة أن السلطات الإسرائيلية شرعت بناء 2600 وحدة سكنية في بيت لحم، حيث ستتمركز بين مستوطنتين الأولى والتي تحوي 40 ألف شخص شرقي بيت لحم، والثانية تحوي 20 ألف شخص.

ذا انديبندنت

ألقت الصحيفة الضوء في إصداراتها على ملف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتغيرات التي تتبلور داخل العديد من تلك الدول وخصوصا تلك التي شهدت ثورات أطاحت بأنظمة ديكتاتورية وأعطت الأمل للشعوب بقرب الحصول على الحرية والديمقراطية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرحلة الجديدة أو ما بات يعرف بـ "الربيع العربي" أعطى الفرصة أمام العديد من الأطراف فرصة الوصول إلى السلطة كالإسلاميين وبالمقابل احتجاج العديد من الأطراف المقابلة إلى التخوف من وصول الإسلام السياسي إلى الحكم والدخول في مرحلة طغيان جديدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.