CNN CNN

أمريكا: 5 قتلى بحادثي إطلاق نار عشية عيد الميلاد

الاثنين، 14 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لموقع شهد حادث إطلاق نار سابق بالولايات المتحدة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سقط خمسة قتلى على الأقل، وأُصيب نحو ثلاثة آخرين، في كمين ومعركة بالأسلحة النارية، استهدفا عدداً من أفراد الشرطة ورجال إطفاء، في كل من ولايتي نيويورك وتكساس الاثنين، عشية عيد الميلاد، ضمن سلسلة حوادث إطلاق نار تزايدت مؤخراً في الولايات المتحدة.

وقالت مصادر الشرطة في نيويورك إن اثنين من رجال الإطفاء قُتلا، وأصيب اثنان آخران، نتيجة إطلاق النار عليهم من قبل شخص مسلح، أثناء قيامهم بإخماد حريق في أحد المباني السكنية بمنطقة "ويبستر"، قبل أن تعثر الشرطة في وقت لاحق على جثة شخص يُعتقد أنه المهاجم.

وبينما قال قائد شرطة نيويورك، جيرالد بيكرنغ، إن السلطات تعتقد أن مسلحاً أو أكثر، أطلق النار على رجال الإطفاء فور ترجلهم من سياراتهم، أفادت مصادر بأن إطلاق النار منع فرق الإطفاء من إخماد الحريق لعدة ساعات، فيما قام فريق من القوات الخاصة "سوات" بإخلاء المباني التي امتدت إليها النيران.

من جانبه، وصف حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، حادث إطلاق النار بـ"الفظيع" و"عمل عنيف غير مبرر"، وقال في بيان: "لقد أصيب رجال إطفاء متطوعون، وأفراد شرطة، كما فقدنا اثنين، بينما كانوا جميعهم يلبون نداء الواجب."

وفي وقت لاحق، كشفت الشرطة عن هوية منفذ الهجوم، وقالت إنه يُدعى ويليام سبينغلر، يبلغ من العمر 62 عاماً، وسبق أن تمت إدانته بقتل جدته عام 1981.

وقالت الشرطة إنه لم يتضح كيف حصل سبينغلر، الذي عثر على جثته، يُعتقد أنه أطلق النار على نفسه، على السلاح الناري الذي استخدمه في الهجوم، كما لم تتضح على الفور دوافع الهجوم.

وفي ولاية تكساس، قُتل ضابط شرطة وأحد المارة، خلال معركة بالأسلحة النارية، أثناء ملاحقة أحد المشتبهين في إحدى ضواحي مدينة هيوستن الاثنين.

وقال المتحدث باسم شرطة المدينة، جون كانون، إن الملاحقة بدأت عندما رفض أحد السائقين الاستجابة لطلب أحد ضابط الشرطة من مدينة "بيلاير"، بالتوقف بسيارته على جانب الطريق.

وأضاف أن السيارة الهاربة اصطدمت بشاحنة خفيفة "بيك أب"، والتي انضم سائقها أيضاً إلى المطاردة، إلى أن تمكنا من محاصرتها في موقف للسيارات، حيث بدأت هناك معركة بالأسلحة النارية.

وتابع أن السائق أطلق النار على أحد الأشخاص الذي تواجد في المكان بالصدفة، مما أدى إلى مقتله على الفور، كما أطلق النار على ضابط الشرطة وسائق الشاحنة، وتمكن من إصابتهما.

وتابعت الشرطة أن الضابط، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، لفظ أنفاسه متأثراً بإصابته، بعد نقله إلى مستشفى "بن توب" العام، بينما وصفت حالة سائق الشاحنة بالحرجة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.