CNN CNN

سيئول: أمريكا بمرمى صواريخ كوريا الشمالية

الأربعاء، 23 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

سيئول، كوريا الجنوبية (CNN) -- كشف مسؤولون عسكريون في كوريا الجنوبية، الأحد، بأن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية هذا الشهر، ويصل مداه لأكثر من 6 آلاف ميل، قد يضع الولايات المتحدة في مرمى نيران نظام بيونغ يانغ المنعزل.

وقالت المصادر العسكرية، في تصريحات أدلت بها الجمعة وحظر نشرها حتى الأحد، إن الصاروخ يثبت تطوير الشطر الشمالي لتقنيات الصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

وكانت كوريا الشمالية قد فاجأت المجتمع الدولي، وأثارت غضبه، في 12  ديسمبر/كانون الأول الجاري، بإطلاق صاروخ لوضع قمر صناعي للأرصاد الجوية حول الأرض، في خطوة فسرها كثيرون بأن الهدف منها الحصول على التقنيات اللازمة لوضع رأس حربية نووية على صاروخ بعيد المدى.

ويحظر على كوريا الشمالية إجراء تجارب صاروخية أو نووية بموجب عقوبات فرضتها الأمم المتحدة بعد تجربتين نوويتين في 2006 و2009.

وقدرت المصادر الكورية الجنوبية بأن الصاروخ الكوري الشمالي طويل المدى مجهزة بقدرة تحليق لأكثر من 10 ألف كيلومتر، ما يعني بأن الأراضي الأمريكي في مرمى نيران نظام بيونغ يانغ الشيوعي، كما أن له القدرة على  حمل ما بين 500-600  كيلوغرام من الرؤوس الحربية.

وسبق وأن أعلنت كوريا الشمالية، في أكتوبر/تشرين الأول الفائت، بأن لديها صواريخ يصل مداها إلى أراضي الولايات المتحدة الأمريكية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.