CNN CNN

ترجيحات بانتحار مسؤول عسكري أمريكي بأفغانستان

الاثنين، 24 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 23:51 (GMT+0400)
 قوات التحالف ما زالت تواجه معارك شرسة مع العناصر المسلحة بأفغانستان

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد مسؤول عسكري أمريكي رفيع لـCNN الاثنين، أن قيادة قوات البحرية فتحت تحقيقاً بمقتل أحد أبرز قادة القوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية "سيلز"، في أفغانستان، وسط ترجيحات متزايدة بأن يكون قد أقدم على الانتحار.

ورفض المصدر الإفصاح عن اسمه، وذلك لأن التحقيق ما زال جارياً في قضية مقتل القائد البحري، جب برايس، الذي يبلغ من العمر 42 عاماً.

وأشار المصدر إلى عدم وجود دلائل في الوقت الحالي على انخراط برايس في أي تحقيقات أو مؤامرات عسكرية.

وقد عثر زملاء برايس على جثته، السبت، بعدما ذهبوا للبحث عنه لتأخره عن التواجد في موعد محدد مسبقاً، حيث حدد سبب الوفاة بالإصابة بعيار ناري.

وتزامن موت برايس خلال قيادته للفريق الرابع التابع للقوات البحرية الخاصة، وهي إحدى الفرق الخاصة بالشؤون الحربية، وتتمركز قاعدتها في فيرجينيا بيتش في ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة.

كما أشار بيان صدر عن وزارة الدفاع الأمريكية، أن قيادة برايس العسكرية تضمنت إشرافه على أكثر من 24 ضابطاً خلال عمليات لمحاربة الإرهاب في إقليم أوروزغان جنوبي أفغانستان، الذي لطالما اعتبر مركزاً للنشاطات "المتمردة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.