CNN CNN

صحف العالم: بيت لحم يهودية ولا دليل لولادة المسيح فيها

الاثنين، 21 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، الاثنين ، عددا من المواضيع الساخنة على الساحة الإقليمية، جاء في مقدمتها، أنه لا دليل على ولادة النبي عيسى بمدينة بيت لحم في الوقت الذي أشارت فيه صحف أخرى إلى ملف الأسلحة الروسية بيد النظام السوري.

ذا ديلي تيلغراف

ألقت الصحيفة البريطانية الضوء في إصداراتها على موسم الاحتفالات بميلاد النبي عيسى، واحد التقارير عن عدم وجود دليل على أن مدينة بيت لحم بالجليل هي المكان الذي ولد فيه النبي، بل على الأغلب أن اليهود هم أول من ولدوا فيها، بحسب ما نقلته الصحيفة عن "ذا تايمز."

ونقل التقرير على لسان عالم الآثار الإسرائيلي، افيرام اورشي قوله "مدينة بيت لحم كانت مقرا لليهود على زمن النبي عيسى، أمام بالنسبة لمدينة بيت لحم الأخرى فإن الدراسات تشير إلى أنها لم تكن مسكونة أو مأهولة بالسكان في القرن الميلادي الأول."

وبينت الصحيفة أن اورشي عثر على بعض الدلائل على أن مدينة بيت لحم بالجليل والتي يقصدها الآلاف من المسيحيين للاحتفال بميلاد النبي عيسى كانت مقرا لإقامة بعض طقوس "التطهير" من قبل اليهود في الفترة التي ولد فيها النبي.

ذا غارديان

أشارت الصحيفة البريطانية في عناوينها العريضة إلى الملف السوري والتحديات الكبيرة التي تضعها الأسلحة الروسية التي تم تزويدها لنظام الأسد منذ انطلاق الثورة قبل 21 شهرا على أي مشروع للتدخل العسكري الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وبينت الصحيفة أن التحدي الأكبر في الأسلحة السورية الموجودة لدعم نظام الأسد يكمن في المنظومة الصاروخية الدفاعية ضد الطائرات، الأمر الذي سيضع العديد من العراقيل أمام فكرة تأسيس حضر جوي ومناطق عازلة داخل الحدود السورية.

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية الملف السوري، وقصف قوات النظام لأحد المخابز بمدينة حماة الأمر الذي أوقع عشرات القتلى في الوقت الذي رجحت فيه تقديرات أخرى سقوط المئات من القتلى ممن تجمعوا لشراء قوت يومهم من الخبز.

وبينت الصحيفة أن المخبز الذي استهدف يقع في قلب مدينة حماة، الأمر الذي أثار حفيظة عدد من المنظمات الإنسانية التي أشارت بدورها إلى أن هذا الاستهداف للمخابز ليس المرة الأولى التي يقوم بها الجيش الموالي لنظام الأسد باستهداف هذه التجمعات المدنية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.