CNN CNN

الهند: استمرار التنديد بجريمة اغتصاب جماعي

الخميس ، 24 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

نيودلهي، الهند (CNN) -- خرج الآلاف من المحتجين إلى شوارع العاصمة نيودلهي من جديد، متحدين قرارا حكوميا بمنع المظاهرات التي تهدف إلى التنديد بواقعة اغتصاب فتاة من قبل عدة أشخاص

وواجهت الشرطة المحتجين بخراطيم المياه وقنابل الغاز المسيلة للدموع، في مسعى منها لتفريقهم، وحاول عدد منهم مواصلة المسيرة، حاملين يافطات منددة بالحادث.

وكانت المظاهرات قد خرجت للمرة الأولى السبت، بعد حالة من الغضب العارم في صفوف سكان العاصمة الهندية الذين استنكروا جريمة اغتصاب فتاة تبلغ من العمر 23 عاما في حافلة عامة خلال سيرها.

وتعرضت الفتاة الهندي أيضاً إلى الضرب المبرح من قبل المغتصبين، ما اضطر الأطباء إلى وضعها تحت العناية المركزة قبل أن تعود الشرطة لتشير إلى تحسن حالتها بما يكفي للحصول على إفادتها، علما بأن السلطات أوقفت سائق الحافلة وستة أشخاص يشتبه بتورطهم بالحادث

ولم تقتصر المظاهرات على العاصمة نيودلهي، بل امتدت إلى مناطق أخرى، بينها ولاية مانيبور، التي قتل فيها صحفي كان يقوم بتغطية المسيرات الاحتجاجية.

وألقت هذه الأحداث الضوء على قضايا الاغتصاب في الهند، خاصة وأن العاصمة نيودلهي شهدت العام الماضي 572 حالة اغتصاب.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.