CNN CNN

أفغانستان: مهاجمة المتعاقد الأمني الأمريكي إيرانية الجنسية

الأربعاء، 23 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

كابول، أفغانستان (CNN) -- أفادت مصادر حكومية أفغانية، الثلاثاء، بأن منفذة الهجوم الذي راح ضحيته متعهد أمني أمريكي، هي مواطنة إيرانية، في العملية التي تعتبر الأحدث في سلسلة "الهجمات الداخلية."

وقال صديق صديقي، الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية، إن المهاجمة التي تم اعتقالها بعد الحادث وتخضع حالياً للاستجواب، حصلت بصورة غير مشروعة على الجنسية الأفغانية بمساعدة زوجها الأفغاني.

وكانت المنفذة قد هاجمت المتعهد الأمني الأمريكي، جوزف غريفين، 49 عاماً، وأردته قتيلاً بمقر قيادة الشرطة بالعاصمة كابول، في أول هجوم من نوعه تنفذه امرأة ضد القوات الدولية في البلاد.

ويزيد الهجوم من مخاوف طالما أبدتها الولايات المتحدة حيال أنشطة إرهابية مرتبطة بإيران ضد أهداف أمريكية، رغم نفي صديقي وجود أدلة تربط منفذته بجماعات إرهابية مسلحة.

ويضاف الهجوم إلى قائمة "الهجمات الداخلية"، وهو تعريف لهجمات تقوم فيها قوات أمن أفغانية - سوا من الجيش أو الشرطة - أو عناصر مسلحة متنكرة بأزيائهما، باستهداف قوات التحالف العاملة بالبلاد، ويذكر أنه الأول الذي تقوم به امرأة.

وفي هذا السياق، كشف تقرير صدر عن وزارة الدفاع الأمريكية - البنتاغون - هذا الشهر عن تزايد في عدد "الهجمات الداخلية" ضد قوات التحالف.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.