CNN CNN

تفجير سيارة قرب قاعدة أمريكية في أفغانستان

الأربعاء، 23 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أدى تفجير سيارة بالقرب من قاعدة عسكرية أمريكية شرق أفغانستان، الأربعاء، إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح عددٍ من المدنيين، وفق تصريحات للسلطات الأفغانية.

وتبنت حركة طالبان مسؤولية التفجير الذي وقع بواسطة حافلة صغير تم إيقافها للتفتيش أمام بوابة قاعدة "كامب تشابمان"، وقال أحد المتحدثين عن الحركة خلال رسالة إلكترونية أن "التفجير وقع عندما انشغل الجنود الأمريكيون بتفتيش خدمهم الأفغان".

وأعلن رئيس الشرطة المحلية، عبد القيوم باقيزوي، أن الانفجار أدى إلى مقتل "حارس أمن وسائقين للشاحنات خلال عملهما في توزيع المستلزمات، بالإضافة إلى تسببه بجرح ستة مدنيين.

وشهدت القاعدة ذاتها في محافظة "خوست" عدداً من الهجمات في الأعوام الماضية، من أبرزها كان التفجير الذي أدى إلى قتل سبعة مسؤولين من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، ومقتل مسؤول في المخابرات الأردنية عام 2009.

كما أشارت قوات التحالف الدولي إلى وقوع الإنفجار بالقرب من بوابة القاعدة، ووقوع عددٍ من الإصابات، وأنها ستشير إلى المزيد من المعلومات في وقت لاحق. 

 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.