CNN CNN

موسكو: إجازة تشريع يحظر على الأمريكيين تبني أطفال روس

الجمعة، 18 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

موسكو، روسيا (CNN) -- أقر مجلس الاتحاد في روسيا بالإجماع، الأربعاء، مشروع قانون يمنع الأمريكيين تبني أطفال روس، في خطوة تبنتها موسكو ردا على قانون أمريكي يعاقب الروس المتهمين بانتهاك حقوق الإنسان.

وسيدخل القانون، الذي أجازه مجلس الدوما في 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري، حيز التنفيذ بعد توقيع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عليه، حيث تشير الإحصاءات إلى أن روسيا تحتل المرتبة الأولى في قضايا التبني بالنسبة للولايات المتحدة.

كما يفرض مشروع القانون حظراً على  بعض المنظمات غير الحكومية التي تمولها الولايات المتحدة، ويضع قيوداً تمنع  إصدار تأشيرات لأمريكيين متهمين بانتهاك حقوق مواطنين روس كما يفرض تجميدا لأرصدتهم.

وينظر على نطاق واسع إلى هذه الخطوة من جانب الساسة الروس كرد على قانون حديث وقعه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في 14 ديسمبر/كانون أول يدعى "قانون ماغنيتسكي،" الذي يفرض قيودا على الأموال والسفر ضد منتهكي حقوق الإنسان في روسيا.

ويمكن أن يؤثر القانون الروسي على مئات العائلات الأمريكية التي تسعى لتبني الأطفال الروس، حيث تبنت عائلات أمريكية 45112 طفلاً من روسيا خلال الفترة من عام 1999 إلى 2011.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.