CNN CNN

تقرير: FBI راقب طويلا حركة "احتلوا وول ستريت"

الثلاثاء، 01 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أظهرت أوراق صادرة عن مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية FBI أن عناصر المكتب راقبوا تحركات أعضاء حركة "احتلوا وول ستريت"، قبل ظهورها علنياً بوقت طويل.

وأشارت الأوراق أن المكتب تواصل مع مؤسسات أخرى لمكافحة الإرهاب بالإضافة إلى التعاون مع جهات رسمية أخرى وشركات للأعمال والجامعات، للتحري عن الحركة قبل أن تقوم بنصب مخيم في حديقة "زوكوتي" في نيويورك.

وقد قام المكتب الفدرالي بإنشاء شبكة موسعة من الاتصالات في كل من كاليفورنيا وكولورادو ميسيسيبي، وفرجينيا إلى جانب ولايات أخرى، بالإضافة إلى أن المكتب قام بتحذير سوق تبادل الأسهم في نيويورك في شهر أغسطس/آب عام 2011 بأنه ستتواجد "حركة فوضوية منظمة باسم (أوكيوباي وول ستريت)" بتاريخ في 17 سبتمبر/أيلول عام 2011، إلى جانب تحذيرات لشركات أعمال كبيرة بوجود تظاهرات موسعة خلال تلك الفترة. 

إذ صدرت هذه الأوراق بناء على طلب من منظمة "الصندوق التشاركي للدفاع عن العدل المدني"، ووفقاً لتشريع حرية الحصول على المعلومات، التي تدافع عن حرية الرأي والتعبير، وتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة.

وأشارت المديرة التنفيذية للمنظمة، مارا فيريهيدين هيلارد، بأن "هذه الأوراق تدل على الرقابة والنفوذ الواسع للمكتب الفدرالي ولدائرة الأمن القومي، بالإضافة إلى دلالاتها في معاملة الاحتجاجات على نظام البنوك في أمريكا كأنها نشاطات إجرامية وإرهابية".

وأكد المكتب الفدرالي، من جهته، أنه يؤكد على الحريات المدنية للأفراد والمؤسسات التي يمكنها التظاهر بشكل سلمي، لكن على المكتب في الوقت ذاته أن يتخذ احتياطات للتعامل مع أي تهديدات محتملة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.