CNN CNN

طقس سيئ يقتل 6 أمريكيين ويفاقم زحام عيد الميلاد

الخميس ، 27 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 17:52 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لأثار إعصار ساندي الذي ضرب نيويورك مؤخراً

 

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تسببت موجة الطقس السيئة التي تجتاح مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية، في سقوط ستة قتلى على الأقل، كما دفعت شركات الطيران إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية، الأمر الذي أدى إلى تزايد حدة الزحام في كثير من المطارات، في ذروة موسم أعياد الميلاد.

وذكرت إدارة الطوارئ في ولاية أركنساس، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، بحسب التوقيت المحلي، أن طفلين على الأقل قُتلا في حادث سيارة بالأمس، بينما لقي شخص بالغ مصرعه، نتيجة سقوط شجرة ضخمة على منزله، في وسط الولاية، خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال المتحدث باسم الإدارة، تومي جاكسون: "لدينا طفلان صغيران جداً قُتلا نتيجة حادث في فولكنر كوانتي، في يوم عيد الميلاد، الحادث بالتأكيد له صلة بالطقس السيئ، أحدهما عمره عامين والآخر سنة واحدة"، وأضاف: "لدينا أيضاً قتيل آخر سقط في سالين كوانتي، عندما سقطت شجرة على أحد المنازل، ولقي رجل بالداخل مصرعه."

من جانب آخر، وفي الوقت الذي يحاول فيه آلاف المسافرين العودة إلى منازلهم بعد قضاء عطلة أعياد الميلاد مع أسرهم، اضطرت شركات الطيران إلى إلغاء ما يزيد على 1500 رحلة جوية على مدار يوم الأربعاء، بسبب موجة الطقس السيئ التي تتزايد حدتها في مناطق الساحل الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة.

وبحسب المتحدثة باسم شركة "يو إس إيرويز"، ميشيل موهر، فقد اضطرت الشركة إلى إلغاء 376 رحلة، وقالت إن هذا العدد من الرحلات الملغاة "جزء من إجمالي 3200 رحلة، يتم تسييرها في هذا اليوم شديد الازدحام."

كما أفاد مسؤولون بشركات طيران أخرى بأن شركة "يونايتد إيرلاينز" قررت إلغاء 225 رحلة، فيما قامت شركة "دلتا إيرلاينز" بإلغاء 200 رحلة.

وذكر أحد المواقع المعنية بمراقبة حركة الطيران أنه تم إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية، عبر مختلف أنحاء البلاد، بسبب أحوال الطقس ومشاكل فنية.

وأفاد موقع FlightAware.com بأن 1780 رحلة تم إلغاؤها الأربعاء، بالإضافة إلى إلغاء 360 رحلة كانت مدرجة على جدول رحلات الخميس، وسط توقعات باستمرار تساقط الثلوج في العديد من الولايات، حتى صباح الجمعة.

ونصحت هيئات حكومية راغبي السفر بضرورة مراجعة شركات الطيران قبل مغادرتهم منازلهم، للتأكد مما إذا كانت رحلاتهم ما زالت قيد التشغيل، أم تم إلغاؤها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.