CNN CNN

الولايات المتحدة: معلمون يتدربون على السلاح

الاثنين، 14 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أمضى قرابة 200 معلم وموظف مدرسي في ولاية يوتاه الأمريكية إجازتهم، الخميس، في أخذ دورات تدريبية مجانية عن كيفية استخدام الأسلحة، في مجلس رياضة الرماية قرب منطقة "سولت ليك سيتي".

وقد عبر الحاضرون عن رغبتهم في التعلم حول كيفية التعامل مع الأسلحة، وتقول المساعدة المالية لمدرسة "ماثيسون" الأساسية والثانوية، مارغريتا دافيلا تيلغ، إن "تواجد الأسلحة في مبنى المدرسة لطالما أشعرها بالأمان"، بينما أشار أحد المعلمين المتدربين بأنه لو كان والداً "سيشعر بالأمان إن رأى أن الأشخاص المشرفين على أولاده مدربون على كيفية استعمال الأسلحة".

إذ لا تعتبر حيازة المعلمين للأسلحة داخل إطار المدرسة أمراً حديثاً، فقد بقيت حيازة الأسلحة للمعلمين قانونية في ولاية يوتاه لمدة 12 عاماً، ولكن هذه الدورات التدريبية تلقت اهتماماً في ظل عملية إطلاق النار التي شهدتها إحدى المدارس الأساسية في ولاية كونيتيكيت بداية هذا الشهر.

كما عبر الكثير من السياسيين في الحزب الديمقراطي، بالإضافة لاتحادات المعلمين والمحافظين، عن رفضهم التسلح في المدارس بأي شكل من الأشكال، وأنه "يتوجب القيام بما يلزم للتقليل من فرص إطلاق النار بالمدارس، والتركيز على طرقٍ لإبعاد جميع الأسلحة عن المدارس والحفاظ على سلامة الأطفال وموظفي المدارس"، حسب تصريح صدر عن أكبر اتحادين للمعلمين في الولايات المتحدة.

وأشار مدير مجلس رياضة الرماية، كلارك أبشيان، أن "الهدف من الدورات هذه لا يتمثل في تسليح المعلمين" وأضاف أن "طرق الاختباء وراء المكاتب أو إغلاق الأبواب لم تعد تجدي نفعاً"، وأنه من المسموح "الاحتفاظ بسلاح شخصي داخل المدرسة، إذا ما تم حفظه داخل صندوق محكم الإغلاق".



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.