CNN CNN

بوتين يعاقب الأمريكيين بقانون "ديما ياكوفليف"

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:35 (GMT+0400)

موسكو، روسيا (CNN)-- صادق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على قانون يحظر على الأمريكيين تبني أطفال من روسيا، كما يفرض قيوداً على منظمات غير حكومية تتلقى تمويلاً من الولايات المتحدة، ويمنع دخول أمريكيين متهمين بانتهاك حقوق مواطنين روس، وفق ما أعلن الكرملين الجمعة.

ويصف مراقبون القانون الذي أقره بوتين الجمعة، بأنه واحداً من أكثر الإجراءات تشدداً ضد الولايات المتحدة منذ انتهاء الحرب الباردة، رداً على قانون أصدرته الولايات المتحدة مؤخراً، يقضي بفرض عقوبات على مسؤولين روس متهمين بارتكاب جرائم ضد حقوق الإنسان.

وبموجب هذا القانون، المعروف باسم "ديما ياكوفليف"، لن يكون بمقدور مئات الأسر الأمريكية التي تبحث عن تبني أطفال، أن يجدوا ضالتهم في روسيا، حيث تشير إحصاءات وزارة الخارجية الروسية إلى أن نحو ألف طفل روسي، تبنتهم عائلا أمريكية على مدار العام الماضي.

وكان مجلس الاتحاد الروسي قد أقر مشروع القانون بالإجماع، في جلسته الأربعاء الماضي، بعدما أقره مجلس الدوما قبل أسبوع، في 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، ليدخل حيز التنفيذ فور مصادقة الرئيس بوتين عليه.

وينظر على نطاق واسع إلى هذه الخطوة من جانب الساسة الروس كرد على قانون حديث وقعه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في 14 ديسمبر/كانون أول يدعى "قانون ماغنيتسكي"، الذي يفرض قيودا على الأموال والسفر ضد منتهكي حقوق الإنسان في روسيا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.