CNN CNN

اليابان: 9 قتلى حتى الآن بانهيار نفق للسيارات

الثلاثاء، 01 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

طوكيو، اليابان (CNN)-- ارتفعت حصيلة ضحايا حادث انهيار نفق للسيارات على أحد الطرق السريعة غربي العاصمة اليابانية طوكيو، إلى تسعة قتلى على الأقل، وذكرت مصادر الشرطة الاثنين، أن ثمانية منهم لقوا حتفهم حرقاً، بعدما اشتعلت النيران في عدد من السيارات.

وقال متحدث باسم الشرطة في مدينة "أوتسوكي" إن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال خمسة جثث من بين حطام إحدى السيارات، التي احترقت تماماً، بينما تم انتشال ثلاث جثث أخرى محترقة أيضاً من سيارة ثانية، فيما كان القتيل التاسع على متن شاحنة تحطمت داخل النفق.

وواصلت السلطات إغلاق نفق "ساساغو"، على طريق "تشو" السريع، والذي يبعد حوالي 80 كيلومتراً، أي نحو 50 ميلاً، إلى الغرب من طوكيو، حتى صباح الاثنين، بعد يوم من انهيار كتلة خرسانية ضخمة على السيارات التي كانت تسير داخل النفق، باتجاه العاصمة اليابانية.

وذكر مسؤولون في إدارة الإطفاء بمنطقة "ياماناشي" الشرقية، في وقت سابق الأحد، أن كتلة خرسانية، يتراوح طولها بين 50 و60 متراً، ويبلغ سمكها حوالي 20 سنتيمتراً، أي ما يعادل 8 بوصات، سقطت على عدد من السيارات أثناء مرورها داخل النفق.

وأبلغ أحد شهود العيان، الذين كانوا داخل النفق وقت انهياره، قناة "أساهي" التلفزيونية، الشقيقة لشبكة CNN، بأن "السيارات التي كانت أمامنا تحطمت تماماً"، وتابع بقوله: "لا أعتقد أنني يمكنني أن أقود سيارتي داخل هذا النفق مرة أخرى."

وفور وقوع الحادث، أظهرت مشاهد بثتها محطة التلفزيون اليابانية NHK لموقع النفق المنهار، سحابة من الدخان تتصاعد في سماء المكان، وسيارة زرقاء اللون وقد انقلبت على جنبها، كما شوهدت سيارات الطوارئ تغلق الطريق في مدخل النفق.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.