CNN CNN

مقتل 20 من الزوار الشيعة بباكستان في تفجيرات

الثلاثاء، 29 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

إسلام أباد، باكستان (CNN) -- لقي 20 من الزوار الشيعة في باكستان، الأحد، مصرعهم، وأصيب 25 آخرون، في هجمات استهدفت حافلات تقلهم في إقليم "بلوشستان"، وذلك بالتزامن مع إلى العثور على جثث 21 من قوات الشرطة التابعة للقبائل بعد يومين من اختطافهم  في عملية تبنتها حركة طالبان.

 وقالت مصادر باكستانية مسؤولة إن سيارة ملغومة انفجرت بطريق ثلاث حافلات كانت تقل الزوار الشيعة من منطقة "كويتا" إلى إيران، وأدى الهجوم لتدمير حافلة بالكامل وتضرر الآخريتين.

وبالتزامن، أعلنت السلطات الباكستانية العثور على 20 جثة لعناصر من شرطة القبائل بعد هجوم شنه عدد كبير من المسلحين على نقطتين عسكرييتن، ما نجم عنه  مقتل اثنين من العناصر الأمنية واختطاف 23 آخرين.

وأوضح نافيد أكبر، مسؤول أمني في بيشاور، أنه تم العثور على جثث 21 من المختطفين في منطقة "كوهي حاساكل" الجبلية، بعد إطلاق النار عليهم، وتمكن أحدهم من الفرار فيما فقد أثر آخر.

وقال المسؤول الباكستاني إن ما يزيد عن مائتين من العناصر التابعة لطالبان باكستان قامت بتنفيذ الهجمات على المعسكريين الأمنيين في مشارف بيشاور، ومن جانبها أكدت الحركة المتشددة احتجاز العناصر المسلحة التابعة لشرطة القبائل المناط إليها مسؤولية الوجود المسلح في المنطقة.

وتنتشر العناصر المتشددة المسلحة بكثرة في أن مناطق شمال غربي باكستان المتاخمة للحدود مع أفغانستان.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.