مقتل وإصابة 8 في تحطم طائرة ركاب بموسكو

الثلاثاء، 29 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 17:01 (GMT+0400)

موسكو، روسيا (CNN)-- لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم، نتيجة تحطم طائرة ركاب روسية واشتعال النيران بها، في أحد مطارات العاصمة موسكو السبت، أسفر عن سقوط ثلاثة جرحى آخرين، ثلاثة منهم في حالة خطيرة، مما يرجح ارتفاع حصيلة الضحايا.

وقالت إدارة شؤون الطوارئ، التابعة للحكومة الروسية، إن الطائرة، وهي من طراز "تو - 204"، تحطمت أثناء هبوطها بمطار "فنوكوفو" الدولي في موسكو، قادمة من جمهورية التشيك، بعدما خرجت عن حدود مدرج الهبوط، وارتطمت بأحد الحواجز المحيطة بالمطار.

وذكرت المصادر الرسمية أن الطائرة، والتي تتبع شركة "ريد وينغز" الروسية للخطوط الجوية، كانت تقل ثمانية أشخاص على متنها، بالإضافة إلى طاقمها المكون من أربعة أفراد.

وكشفت السلطات الروسية أن الأشخاص الثمانية الذين كانوا على متن الطائرة، التي تصل سعتها إلى 210 ركاب، هم أيضاً من أفراد الأطقم الجوية التابعة للشركة، مفندةً بذلك تقارير سابقة أفادت بأن القتلى والجرحى كانوا من الركاب.

وأظهرت لقطات فيديو، تم تصويرها من على أحد الطرق السريعة القريبة من المطار، الطائرة وقد اشتعلت فيها النيران، بينما انتشرت أجزاء من حطامها على مسافة من الطريق، من بينها إحدى العجلات وصف من مقاعد الطائرة، ولم يتم الإبلاغ عن سقوط أي ضحايا ممن كانوا على الطريق وقت الحادث.

وفيما لم يتضح على الفور سبب تحطم الطائرة، حيث ما زالت الأجهزة المعنية تجري تحقيقاتها، فقد أشار مسؤولون إلى أن الحادث قد يكون نتيجة خطأ من قائد الطائرة، أو بسبب عطل فني.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.