CNN CNN

إيران: طائرة أمريكية هبطت بأهواز تغادر لهولندا

الخميس ، 24 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)
 إيرانيون يحتفلون قرب مجسم لطائرة أمريكية بدون طيار، ذكرت طهران أن الحرس الثوري أسقطها مؤخراً

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ذكرت مصادر رسمية إيرانية الاثنين، أن طائرة أمريكية كانت قد هبطت اضطرارياً في مطار "أهواز" جنوب غربي الجمهورية الإسلامية، في وقت سابق من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بسبب عطل فني، قد غادرت إلى هولندا مطلع هذا الأسبوع، بعد إصلاحها.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" عن مصدر مطلع في مدينة أهواز قوله إنه "استناداً لقوانین المنظمة الدولیة للطیران المدني (إیكاو) فإن أي طائرة تطلب، بسبب عطل فني، الهبوط اضطراریاً فی أي بلد، فإن البلد المضیف یجب أن یسمح لهذه الطائرة بالهبوط علی أراضیه."

وأعلن مسؤولو منظمة الطیران المدني الإیرانیة أن الطائرة التجاریة الصغیرة، التی كان علی متنها ثلاثة ركاب، طلبت قبل 20 یوماً الهبوط اضطراریاً فی مطار أهواز، بسبب حصول عطل فنی فیها، مشيراً إلى أن الطائرة هبطت بالفعل في ذلك المطار.

وتابعت الوكالة الإيرانية الرسمية أن ركاب الطائرة، التي وصفتها بـ"الشخصية"، غادروا إلى وجهتهم في إحدى دول الخليج، بينما بقيت الطائرة في مطار أهواز لإصلاحها، دون أن تفصح عن مزيد من التفاصيل.

وكانت وكالة أنباء "فارس"، شبه الرسمية، قد ذكرت في وقت سابق، أنه تم نقل ركاب الطائرة الأمريكية، وهي من طراز "فالكون"، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أفادت بأن الطائرة توجهت إلى إمارة دبي بعد إعادة صيانتها.

تزامنت الأنباء عن هبوط طائرة أمريكية اضطرارياً في إيران، مع بدء القوات البحرية للجمهورية الإسلامية مناورات عسكرية ضخمة قرب مضيق "هرمز"، وعلى مساحة تمتد إلى حوالي مليون كيلومتر مربع في مياه الخليج.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.