CNN CNN

صحف العالم: 100 ألف قتيل العام القادم بسوريا

الخميس ، 24 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، الاثنين، عددا من المواضيع الساخنة على الساحة الإقليمية جاء في مقدمتها الملف السوري وتوقعات تشير إلى سقوط 100 ألف قتيل في البلاد إذا ما استمر الوضع على حاله، في الوقت الذي أشارت فيه صحف أخرى إلى الصعوبات الاقتصادية التي تعاني منها مصر.

ذا غارديان

أبرزت الصحيفة البريطانية في إصداراتها الملف السوري وتصريحات مبعوث الجامعة العربية والأمم المتحدة إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي بأن استمرار الأوضاع على ما هي عليه في الداخل السوري قد تودي بحياة 100 ألف شخص خلال العام المقبل.

ونقلت الصحيفة على لسان الإبراهيمي تصريحاته للصحفيين في القاهرة حيث أكد على أن الوضع السوري إذا استمر أكثر فإننا لن نشاهد انقساما ودويلات على غرار ما حدث في يوغسلافيا السابقة بل إننا سنعيش حالة عسكرة شديدة و"أمراء حرب" سيتحكمون بمصير وحياة الشعب السوري.

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية الملف المصري، والمخاوف من الأوضاع الاقتصادية للبلاد، في الوقت الذي هبطت فيه العملة المحلية "الجنيه" إلى أدنى مستوى لها وما قد يترتب على ذلك من توسيع للفجوة الاقتصادية التي تجتاح الشارع.

ونقلت الصحيفة على لسان رئيس الحكومة المصرية، هشام قنديل، تصريحاته لعدد من الصحفيين، الأحد مشيرا إلى أن القرض الدولي المتوقع أن يقدمه صندوق النقد الدولي لمصر الشهر القادم من الممكن أن يكون الحل الوحيد للاقتصاد المصري.

دايلي تيلغراف

ألقت الصحيفة البريطانية الضوء على الملف اليمني وأحد التسجيلات المنسوبة لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية والتي يحثون فيها على قتل السفير الأمريكي في اليمن، جيرالد فايرستين، وتخصيص جائزة ثلاثة كيلوغرامات من الذهب تساوي 160 ألف دولار لمن ينفذ هذه العملية.

وبينت الصحيفة أن تنظيم القاعدة عرض أيضا مبلغ 14 ألف دولار أي ما يساوي خمسة ملايين ريال يمني كجائزة لمن يتمكن من قتل جندي أمريكي متواجد على أرض اليمن.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.