CNN CNN

مقتل وجرح 37 شخصا بزلزال شرق إيران

الجمعة، 07 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)
 موظفو إغاثة يتفحصون آثار زلزال وقع في أغسطس/آب الماضي في إيران

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية، إن زلزالا بقوة 5.6 درجات على مقياس ريختر، ضرب محافظة خراسان الجنوبية شرق إيران، ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 31 آخرين على الأقل.

 وأفادت وكالة مهر للأنباء شبه الرسمية، نقلا عن مسؤولين في إدارة شؤون الطوارئ بمحافظة خراسان قولهم إن "الزلزال خلف أضرارا واسعة، وأن الكثير من القرى تعرضت مساكنها لدمار كامل أو أضرار جزئية."

وأضاف المصدر أن "قوة الهزة قدرت بـ5.6 على مقياس ريختر، أعقبتها 20 هزة ارتدادية أدت إلى حدوث خلل في خطوط التليفون والانترنت."

ونقلت الوكالة عن مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران، قوله إن "الزلزال وقع في الساعة الثامنة و38 دقيقة مساء بالتوقيت المحلي وهز بالخصوص مدينة قائن في محافظة خراسان الجنوبية."

وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أن طواقم الإنقاذ ما تزال تقدم أعمال الإغاثة لمنكوبي الزلزال وتوفر "ما يحتاجونه من خيم ومستلزمات طبية ومواد غذائية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.