CNN CNN

مراح لجندي فرنسي: قتلتم أخوتي لذا سأقتلكم

السبت، 21 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

باريس، فرنسا (CNN) -- قال النائب العام في باريس فرانسوا مولينز إن محمد مراح الذي قتلته الشرطة في وقت سابق من يوم الخميس، صور اعتداءاته السابقة على الجنود الفرنسيين على أشرطة فيديو، ونشرها على الإنترنت.

وفي أحد التسجيلات لأول إطلاق نار على جندي فرنسي في تولوز في 11 مارس/آذار الجاري، قال مراح قال الجندي "لقد قتلتم إخوتي.. لذا سأقتلكم،" بحسب ما صرح به مولينز للصحفيين يوم الخميس.

وأضاف مولينز "في تسجيل فيديو آخر يظهر كيف أطلق مراح الرصاص على اثنين من الجنود الفرنسيين في مدينة مونتوبا الأسبوع الماضي، يسمع مراح وهو يصرخ "الله أكبر."

وأشار مولينز إلى أن مداهمة لمنزل مراح أسفرت عن العثور على مكونات لصنع قنابل مولوتوف، فضلا عن ثلاثة خراطيش لمسدس آلي، وصندوق مليء بالذخائر المختلفة.

وقال النائب العام الباريسي إن مراح توفي لعد إصابته برصاصة في الرأس على يد قوات الشرطة الخاصة، الذين أعطوا تعليمات بإطلاق النار فقط للدفاع عن النفس أثناء مداهمة شقة مراح.

وكان وزير الداخلية الفرنسي، كلود غيان، أعلن صباح الخميس، عن مقتل مراح، المشتبه بقتله سبعة أشخاص، بعد اقتحام الشرطة لشقته في تولوز عقب تطويقها لأكثر من 31 ساعة.

وأوضح غيان إن مراح قفز من نافذة وهو يطلق النار لدى اقتحام قوات الأمن لشقته، وعثر على جثته بالخارج.

وفي وقت سابق قال غيان إن مراح وافق، مبدئياً، على التفاوض مع قوات الشرطة التي تحاصر شقته منذ فجر الأربعاء، إلا أنه عاد لاحقاً ليرفض الاستسلام وهدد بقتل كل من يحاول اعتقاله.

وكانت الاتصالات مع مراح، 24 عاماً، قد انقطعت خلال الليل، وقال غيان بعد سماع طلقات نارية مصدرها شقته: "نأمل أنه لا يزال على قيد الحياة.. أولويتنا هي تسليمه للسلطات."

وكانت وحدة خاصة من الشرطة الفرنسية قد بدأت، الأربعاء، عملية لاعتقال مراح، وهو فرنسي من أصل جزائري، ويشتبه بارتكابه ثلاثة هجمات أوقعت سبعة قتلى بينهم أثنين من العسكريين ورجل يهودي بالإضافة إلى ثلاثة أطفال بهجوم على مدرسة يهودية الاثنين