CNN CNN

وفد إيراني يجتمع مع وكالة الطاقة الدولية بفیینا

الاثنين، 28 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

فیینا، النمسا (CNN)-- أعلن السفیر الإيراني الدائم لدی الوكالة الدولیة للطاقة الذریة، علي أصغر سلطانیة، أن إیران ستبدأ الاثنین جولة جدیدة من المفاوضات حول النووي الإیراني مع الوكالة الدولیة للطاقة الذرية فی مقر الوكالة فی فیینا، وذلك في أول مباحثات بينهما منذ ثلاثة أشهر.

ولم یفصح السفیر الإیراني عن المزید حول هذه الجولة من المفاوضات بین بلاده والوكالة الدولية للطاقة الذرية، التي كانت قد بحثت مع طهران ملفها النووي للمرة الأخيرة في طهران بفبراير/ شباط الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أنه من المقرر أن تجری هذه المفاوضات مع الوكالة بمشاركة وفد إیراني، برئاسة مندوب طهران لدی الوكالة.

وكانت الوكالة قد أصدرت في مارس/ آذار الماضي بياناً قالت فيه إنها رصدت تزايداً "كبيراً ومقلقاً" في قدرات إيران على تخصيب اليورانيوم.

أما إيران، فقد كررت نفي أن تكون بصدد العمل على إنتاج أسلحة نووية، مشددة على أن برنامجها النووي مكرس بشكل كامل لأهداف مدنية.

وكانت إيران قد أجرت في منتصف أبريل/ نيسان الماضي جولة مفاوضات في تركيا مع مجموعة (5+1) المكونة من الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن ومعها ألمانيا، لبحث الملف النووي الإيراني، جرى بعدها الاتفاق على إجراء لقاء جديد في العاصمة العراقية بغداد، في 23 مايو/ أيار الجاري.