CNN CNN

شرطة لندن تعتقل إسبانيين مشتبهين بالإرهاب

الجمعة، 29 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 16:20 (GMT+0400)

لندن، بريطانيا (CNN)-- ألقت الشرطة البريطانية القبض على إسبانيين اثنين، في وقت مبكر من صباح الجمعة، بتهمة الاشتباه بتورطهما في ارتكاب جرائم إرهابية بإسبانيا، ضمن حملة نفذتها إدارة مكافحة الإرهاب بشرطة لندن "متروبوليتان"، أسفرت عن اعتقال آخرين بتهم مختلفة.

وقالت شرطة العاصمة البريطانية، في بيان لها الجمعة، إن المشتبهين بالإرهاب رجلان، أحدهما يبلغ من العمر 39 عاماً، بينما الآخر في الـ55 من عمره، مشيرةً إلى أنه تم اعتقالهما في أحد المنازل غربي لندن، ويواجهان اتهامات بإعداد والتحريض على ارتكاب أعمال إرهابية.

وأضاف البيان أن الأجهزة الأمنية ما زالت تقوم بتفتيش المنزل الذي تم اعتقالهما بداخله، مشيراً إلى الانتهاء من أعمال تفتيش منزل آخر، يقع في غرب لندن أيضاً، دون أن يتم العثور على أسلحة أو مواد مشتبهة، بحسب ما ذكر البيان.

وأودعت شرطة "متروبوليتان" الرجلين الإسبانيين، اللذين تم اعتقالهما بموجب قانون لملاحقة الفارين وتسليمهم إلى بلادهم، مركز الشرطة في وسط لندن.

كما أشار البيان إلى أن الشرطة اعتقلت أيضاً سيدة، تبلغ من العمر 38 عاماً، في نفس المنزل، ووجهت إليها تهمة "الاحتيال"، وما زالت قيد التوقيف، فيما تم اعتقال رجلين آخرين، بتهمة انتهاك قوانين الهجرة.

وشددت الشرطة البريطانية على أن هذه الاعتقالات لا علاقة لها بدورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012"، التي تستضيفها العاصمة البريطانية في 27 يوليو/ تموز المقبل، أو بالأولمبياد الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة، في 29 من أغسطس/ آب التالي.