CNN CNN

12 قتيلاً في إطلاق نار داخل سينما بكولورادو

الأحد، 19 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت مصادر الشرطة في ولاية كولورادو الأمريكية سقوط 12 قتيلاً على الأقل، وإصابة نحو 50 آخرين، بعد قيام شخص مسلح، في وقت مبكر من صباح الجمعة، بإطلاق النار داخل صالة عرض سينمائية، بمدينة "أورورا"، بينما كانت تعرض أحدث أفلام سلسلة "باتمان" الشهيرة.

وقال قائد الشرطة، دان أوتس، في تصريحات للصحفيين، إن أفراد الأمن اعتقلوا الشخص المشتبه بقيامه بإطلاق النار، وبشكل عشوائي، على جمهور السينما، في مسرح "سنشري أورورا 16"، أثناء العرض الأول لفيلم "الفارس الأسود يعود من جديد" The Dark Knight Rises، مما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا.

وقال المتحدث باسم الشرطة، فرانك فانيا، لـCNN، بعد قليل من الحادث إن المشتبه به، والذي كان مسلحاً بالكثير من الأسلحة، ويرتدي سترة واقية للرصاص، تم القبض عليه، من قبل قوات الشرطة، في مرآب السيارات الخاص بالمسرح، ولم يتم على الفور الكشف عن هوية منفذ الهجوم أو دوافعه.

وبينما أشارت تقارير سابقة إلى أن منفذ الهجوم ربما يكون أكثر من شخص واحد، قال قائد الشرطة: "ليس لدينا أية أدلة تفيد بأنه كان هناك مهاجم آخر."

وتم نقل نحو 20 جريحاً على الأقل، من بين المصابين، إلى مستشفى جامعة كولورادو، بحسب ما ذكرت المتحدثة باسم المستشفى، جاكي مونتغمري، وأشارت إلى أن جميع الجرحى يعانون من إصابات بطلقات نارية، وتتراوح حالاتهم بين خفيفة إلى حرجة.

وقال أحد شهود العيان لمحطة KUSA التلفزيونية، دون الكشف عن اسمه: "شاهدنا الناس يركضون حولنا ويصرخون"، مشيراً إلى أنه كانت هناك حالة من الدهشة بين رواد السينما، ولم يُعرف بالتحديد متى بدأ إطلاق النار، حيث ظن كثيرون في البداية أن صوت إطلاق النار تصدر عن الفيلم.

وأفاد عدد من الشهود، في تصريحات لنفس المحطة التلفزيونية، بأن المهاجم المسلح اقتحم صالة العرض من أحد أبواب مخارج الطوارئ، ثم ألقى بقنبلة دخان، قبل أن يبدأ بإطلاق النار على الجمهور داخل الصالة.