CNN CNN

بلغاريا: مشتبه به ثانٍ بقتل خمس سياح إسرائيليين

الاثنين، 20 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)
 وصول جثث القتلى الخمس الى مطار بن غوريون

بورغاس، بلغاريا (CNN)-- أشارت الشرطة البلغارية إلى احتمال وجود مشتبه به ثانٍ في هجوم قتل خلاله خمسة سياح إسرائيليين بالإضافة إلى سائق حافلة كانت تقلهم الأربعاء، وفي الوقت الذي اتهمت فيه إسرائيل إيران وحزب الله بالوقوف وراء العمل الإرهابي، حرصت طهران على نفي ضلوعها بهذا الحادث.

وأشارت مصادر رسمية داخل وزارة الداخلية البلغارية في تصريح لـ CNN أنه وبعد أخذ مواصفات منفذ العملية من قبل شهود عيان تبين أن الملامح التي تم الحصول عليها تختلف كليا عن ملامح الشخص الذي تم التعرف عليه من خلال كاميرات المراقبة داخل المطار.

وبين المصدر أن المعلومات والمواصفات التي تم جمعها من قبل شهود العيان تشير احتمالية وجود شخص ثان قصير الشعر ويتمتع بلكنة إنجليزية مميزة، إلى جانب المشتبه به الأول صاحب الشعر الطويل والذي تم تتبعه من خلال كاميرات المراقبة في المطار.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن منفذ العملية الانتحارية، هو شخص أجنبي، تمكن من الدخول إلى الأراضي البلغارية باستخدام أوراق ثبوتيه مزورة بالإضافة إلى رخصة قيادة مزورة، ولا تزال عمليات البحث وتحاليل "دي ان أي" للوصول إلى معرفة ملابسات العمل الإرهابي الذي هز بلغاريا.

ويذكر أن هذه العملية كانت تستهدف عددا من السياح الإسرائيليين بمجرد وصولهم إلى مطار بورغاس في بلغاريا، حيث تم تلغيم الحافلة التي ستقلم وتفجيرها، الأمر الذي أودى بحياة خمسة من السياح وقتل سائق الحافلة بالإضافة إلى إصابة نحو 30 آخرين بجروح بعضها خطرة.