CNN CNN

منفذ مجزرة "باتمان" أمام المحكمة لأول مرة

الأربعاء، 22 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

(شاهد الصور)

أورورا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لأول مرة منذ اعتقاله بعد قيامه بإطلاق النار على العشرات من رواد إحدى دور العرض السينمائي في ولاية كولورادو الأمريكية، مما أسفر عن سقوط 12 قتيلاً، وجرح عشرات آخرين، ظهر الشاب جيمس هولمز، أمام المحكمة الاثنين، وسط تقارير تشير إلى أنه قد يصدر بحقه حكم بالإعدام.

وبدا المشتبه به، وهو طالب دراسات عليا سابق، يبلغ من العمر 24 عاماً، في أول ظهور له أيضاً أمام العامة، وقد صبغ شعره بدرجات مختلفة من اللون الأحمر والبرتقالي، حيث كان ينظر إلى الأرض، قبل أن يرفع رأسه ليحدق طويلاً، دون أن تطرف له عين، أثناء أول جلسة تعقدها المحكمة له الاثنين.

وكان الشاب، الذي قدم نفسه للشرطة باسم "الجوكر"، يرتدي بدلة رياضية ذات لون أحمر داكن، فوق تي شيرت أبيض، وكان بين الحين والآخر يعطي إشارة على أنه يستمع بانتباه إلى إجراءات المحكمة، التي قررت استمرار حبسه بدون كفالة.

ومن المقرر أن توجه المحكمة الاتهام رسمياً إلى هولمز الاثنين القادم، ويتوقع أن تتضمن اتهامات بالقتل من الدرجة الأولى، والتي قد يصدر حكم بمعاقبته بالإعدام إذا ما أدين بها، على خلفية قيامه بإطلاق النار على حشد من رواد السينما، بالإضافة إلى تفخيخ منزله بكمية كبيرة من المواد المتفجرة.

وأطلق الشاب الأمريكي النار، مستخدماً عدداً من الأسلحة النارية، على رواد سينما "سنشري أورورا 16"، أثناء العرض الأول لفيلم "الفارس الأسود يعود من جديد" The Dark Knight Rises، وهو أحدث أفلام السلسلة الشهيرة "باتمان"، حيث سقط 12 قتيلاً، وجرح نحو 58 آخرين.

ورفض المشتبه به التعاون مع سلطات التحقيق، بحسب ما أكد المتحدث باسم الشرطة، فرانك فانيا، لـCNN في وقت سابق الأحد، مشيراً إلى أنه طلب حضور محاميه.