CNN CNN

ديمسبي يناقش تصاعد "الهجمات الداخلية" على القوات الدولية

الاثنين، 20 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 23:26 (GMT+0400)

كابول، أفغانستان (CNN)  -- يعقد أعلى مسؤول عسكري أمريكي اجتماعات مع كبار القادة العسكريين في أفغانستان، الاثنين، لمناقشة سبل التصدي لـ"الهجمات الداخلية" المتصاعدة والتي تقوم فيها عناصر أمنية أفغانية باستهداف القوات الدولية، وبلغت 40 حادثة حتى اللحظة.

وسيلتقي الجنرال مارتن ديمسبي، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الذي وصل كابول، الأحد، بقائد قوات الناتو، الجنرال جون آلان، ونظيره الأفغاني،  الجنرال شير محمد كريمي.

وقالت "قوات المساعدة الأمنية الدولية" - إيساف - التابعة للناتو، إن  32 جندياً قتلوا في أربعين هجوما مختلفاً من تلك الهجمات الداخلية المتعارف عليها عسكرياً باسم الهجمات "الخضراء على الزرقاء."

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن 23 من الضحايا من الجنود الأمريكيين.

وأشار البنتاغون إلى أنه تجري، حالياً، مراجعة شاملة للسياسة المتبعة لاختيار والتدقيق في المتقدمين للانتساب إلى قوات الأمن الأفغانية من شرطة وجيش.

وفي السابق، استخدمت قوات التحالف الدولية في أفغانستان نظام الألوان للتعريف بالقوات، فالزرقاء ترمز إلى قوات صديقة، وهي في هذه الحالة قوات الناتو، أما الحمراء فهي إشارة للعدو، أما الأخضر فيستخدم كرمز لقوات صديقة .

وبدأ الجيش الأمريكي في استخدام تعريف "الهجمات الداخلية" نظراً لوقوع عدد من الجنود الأفغان كضحايا في مثل هذه الهجمات.

ومع تصاعد هذه الهجمات علمت CNN إنه قد صدرت أوامر إلى كافة القوات الدولية، سواء في مقر قيادة الناتو بأفغانستان، أو القواعد العسكرية المنتشرة بأنحاء البلاد حمل أسلحة مشحونة بالذخيرة على مدار الساعة.