CNN CNN

مصرع 289 في حريق بمصنع ملابس بباكستان

الجمعة، 12 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

إسلام أباد، باكستان (CNN)-- لقي ما لا يقل عن 289 شخصاً مصرعهم، وأُصيب عشرات آخرون، في حريق شب بأحد مصانع الملابس في مدينة كراتشي في وقت متأخر من ليل الثلاثاء، وفق ما أكد مسؤولون في الحكومة الباكستانية الأربعاء.

ونقلت محطة "جيو" التلفزيونية الباكستانية، الشريكة لـCNN، عن المفوض الحكومي في كراتشي، روشان علي شيخ، قوله في اتصال هاتفي، إن حصيلة ضحايا الحريق، الذي استمر حتى صباح الأربعاء، قد ترتفع.

أما محمد وسيم، وهو مسؤول في وزارة الصحة بإقليم السند، حيث تقع كراتشي، فقال إن عدد القتلى يستند إلى معلومات أبلغت عنها المستشفيات التي تعالج الضحايا.

من جهته، قال ذاكر خان، من دائرة الإطفاء في كراتشي، إن بين القتلى طفل، بينما أصيب نحو 25 شخصاً على الأقل بحروق، لافتاً إلى أن جميع الضحايا كانوا من العاملين في المصنع.

وقال خان إن رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على الحريق، ولكن مهمتهم تبدو أكثر صعوبة لأنهم لم يتمكنوا من دخول أجزاء عدة من المبنى الذي يواجه خطر الانهيار.

وقد يكون عشرات الأشخاص محاصرين في الطابق السفلي من المبنى، وفقا لخان، الذي أكد أن عملية إنقاذ جارية لمحاولة إخراجهم.

وقفز عدة عمال من الذين حوصروا بسبب الحريق من الطوابق العليا. وأظهر شريط فيديو بثته قناة جيو الشريكة لشبكة CNN حشودا كبيرة من الناس تجمعت أمام المبنى المحترق.

ويقول مسؤولون في دائرة الإطفاء إنهم لا يعرفون سبب الحريق في هذه المرحلة.