CNN CNN

إيرانيون ينددون بأمريكا أمام سفارة سويسرا بطهران

السبت، 13 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ذكرت وكالات الأنباء الإيرانية الرسمية، أن مئات الطلبة تجمعوا، الخميس، أمام سفارة سويسرا في طهران، والتي تمثل المصالح الأمريكية، للاحتجاج على فيلم معاد للإسلام والنبي محمد.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية "إيرنا"، أن الطلاب رددوا هتافات معادية لإسرائيل وللولايات المتحدة، "دفاعا عن الإهانة التي وجهت إلى الرسول الأعظم."

وأشارت الوكالة الإيرانية، إلى أن الشرطة أنشأت خطوطا دفاعية حول مبنى السفارة السويسرية.

من جهتها، ذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية، أن عددا كبيرا من الطلبة الإيرانيين هتفوا شعارات مثل: "يا أيها المسلمون اتحدوا اتحدوا،" و"الموت لأمريكا،" و"الموت لإسرائيل،" منددين بسياسات الإدارة الأمريكية المناهضة للإسلام والمسلمين.

وأضافت الوكالة أن المحتجين "أبدوا دعمهم لما قام به الشباب المصريون والليبيون من احتجاجات عارمة أمام السفارة الأمريكية في القاهرة والقنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي، وذلك من خلال رفع العلمين المصري والليبي."
 
ولفتت الوكالة إلى تظاهرات مشابهة من المزمع انطلاقها الجمعة، وقالت: "تنطلق حشود المصلين غدا عقب صلاة الجمعة في عموم إيران، في تظاهرات حاشدة للتنديد بالفيلم الأمريكي الصهيوني الذي يسيء إلى مقام النبي الأكرم محمد."

وقالت إن "التظاهرات ستشمل جميع المدن الإيرانية، والتي ستنطلق بعد الانتهاء من صلاة الجمعة نصرة للنبي الأكرم.. ودفاعا عن المقدسات."