CNN CNN

أفغنستان: مقتل 2 بهجوم "أخضر على أزرق"

الخميس ، 18 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

كابول، أفغانستان (CNN) -- قال مسؤولون إن جنديا في القوات الدولية، ومتعاقد مدني، قتلا يوم السبت في هجوم يعتقد أن منفذه جندي أفغاني، في أحدث سلسلة من الهجمات التي يوجه فيها الجنود الأفغان أسلحتهم نحو قوات حلف شمال الاطلسي.

وقتل أكثر من 50 جنديا من قوات التحالف في هجمات "من الداخل" أو ما أصبح يعرف بهجوم "الأخضر على الأزرق،" هذا العام، ما أثار مخاوف بشأن استقرار قوات الأمن الأفغانية قبل انسحاب الجيش الأمريكي والقوات المخطط له بحلول نهاية عام 2014.

وقتل الجندي والمتعاقد في شرق افغانستان، وفقا لبيان لقوة المساعدة الأمنية الدولية التابعت لحلف شمال الأطلسي، الذي أشار إلى وجود عدد من الضحايا في صفوف الجيش الوطني الأفغاني.

ولم تفصح القوات الدولية عن تفاصيل الهجوم، أو هوية المهاجم المشتبه به، أو جنسية الضحايا.

ووقع العديد من هجمات "أخضر على أزرق،" منذ بداية العام، وهو تعبير يشير إلى الهجمات التي ينفذها رجال يرتدون زي الشرطة الأفغانية والجيش الوطني، ويفتحون النار على قوات التحالف.

وقد وافق قادة الناتو في مايو/أيار الماضي، على استراتيجية الانسحاب التي اقترحها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والتي تدعو إلى وضع حد للعمليات القتالية العام المقبل، وانسحاب القوات الدولية التي تقودها الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2014.