CNN CNN

الظواهري يهاجم هادي ويدعو اليمنيين "للانتفاض" ضده

الجمعة، 15 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نشرت مواقع دأبت على بث رسائل التنظيمات المتشددة المسلحة رسالة صوتية جديدة لزعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، هاجم فيها الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مستنكراً وصفه بـ"المخلص المنتظر" و"الملاك الطاهر،" واعتبر أن وصوله للسلطة جاء بترتيبات خليجية وأمريكية، ودعا اليمنيين للانتفاض ضده.

وحمل التسجيل عنوان "اليمن بين عميل هارب وعميل نائب،" ومدته تقارب 16 دقيقة، وتخلله الكثير من المقاطع الخاصة بالقيادي السابق في تنظيم القاعدة باليمن، أنور العولقي، الذي قتل في غارة بطائرة أمريكية دون طيار.

وقال الظواهري، في التسجيل الذي لم تتمكن CNN من تأكيد صحته بشكل مستقل: "مؤامرة كبرى حاكتها أمريكا وأذنابها في الخليج ضد الشعب اليمني ونجحوا بترتيب الأوضاع في اليمن لصالحها فذهب عميل وناب عنه عميل."

واتهم الظواهري الولايات المتحدة بالوقوف خلف القانون الذي يحصّن صالح وأركان حكمه من الملاحقة القضائية قائلاً: "منحت أمريكا الجلاد عفواً عن ما سفكه من دماء الأبرياء وسلم السلطة لنائبه.. وإذا كان صالح قاتلاً وسارقاً وفاسداً وفاسداً، فإن عبدربه هو نائبه.. لماذا يكون صالح (كذلك) وعبدربه ولي الله الصالح والملاك الطاهر المخلص المنتظر؟"

ورأى الظواهري أن "الشعب اليمني وشبابه لا يمكن أن تنطلي عليه الخدعة،" على حد تعبيره، معتبراً أن من وصفهم بـ"الفاسدين" اتفقوا على "محاربة المجاهدين تحت علم أمريكا وبالتمويل السعودي."

واستنكر الظواهري بشدة التحليلات الصحفية التي أشارت إلى ارتباط تنظيم القاعدة باليمن بنظام علي عبدالله صالح قائلاً: "راحوا يلصقون التهم بالمجاهدين بأنهم على تواطؤ مع عدوهم الألد، عميل أمريكا، علي عبدالله صالح.. الذين أكلوا المال الخليجي الحرام يتهمون المجاهدين الذين ضحوا ويضحون بالغالي والنفيس حتى تقوم دولة الإسلام."

وتعهد الظواهري بأن تنظيمه "سيهزم" الولايات المتحدة في اليمن والصومال كما هزمها بالعراق وأفغانستان، وتوجه إلى اليمنيين بالقول: "أيها الشعب اليمني الحر، أنتم بين خطرين، الأمريكي والصفوي (الإيراني،) ولا يحمي اليمن إلا الجهاد... اقتدوا بالأحرار الشرفاء من أبنائكم، وعلى رأسهم أسد الإسلام أسامة بن لادن والداعية البطل أنور العولقي."

وختم الظواهري بالقول: "لا بد من حركة شعبية منتفضة واعية ومستمرة ضد الفساد الذي مازال حاكما، لا بد من عزم على تطهير البلاد من الساسة الفاسدين، لا بد من هبة في سبيل الله تقيم يمناً مسلماً متحاكماً للشريعة متصدياً للغطرسة الأمريكية ورافضاً للتدخل الخليجي والتمدد الصفوي."

وتأتي رسالة الظواهري في وقت تخوض فيه القوات المسلحة اليمنية معارك قاسية في محافظة أبين، محاولة استعادة السيطرة على مناطق باتت تخضع لتنظيم القاعدة منذ أشهر.

كما تتزامن مع تكثيف الغارات الجوية التي يعتقد أنها تنفذ من قبل طائرات أمريكية تعمل دون طيار، ضد مراكز للتنظيم الذي أعلنت واشنطن مؤخراً عن إحباطها لمحاولات جديدة قام بها بهدف تفجير إحدى طائراتها المدنية. (تفاصيل)