CNN CNN

اليمن: هروب 5 مساجين ينتمون للقاعدة بمدينة الحديدة

الجمعة، 27 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)
 صورة الفارين التي عممتها السلطات اليمنية

صنعاء، اليمن (CNN)-- تمكن خمسة أفراد ينتمون لتنظيم القاعدة من الهروب من سجن المخابر الواقع بمدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن، في الوقت الذي لا تزال فيه السلطات اليمنية، وبمساعدة عدد من رجالات القبائل المتعاونة مع الحكومة، تواصل عمليات البحث.

ووزعت الأجهزة الأمنية بيان على وسائل الإعلام العاملة في اليمن وأجهزة الشرطة أرفقت فيه أسماء وصور الأفراد الذين تمكنوا من الفرار صباح الاثنين، دون تحديد لجنسياتهم.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" على لسان مصدر أمني قوله " ندعو المواطنين للتعاون وتقديم أية معلومات للأجهزة الأمنية والتي من شأنها المساعدة على سرعة إلقاء القبض على هؤلاء العناصر.

وحذر المصدر الأمني كل من يقوم بإيوائهم أو التستر عليهم أو تقديم أي مساعدات تمكنهم من الاختفاء باعتبار ذلك جريمة يعاقب عليها القانون، حسب ما ذكرته الوكالة.

ومن جانب آخر أكدا مصدر أمني في محافظة البيضاء وسط اليمن لموقع CNN بالعربية "تمكنت السلطات اليمنية من العثور على عبوة ناسفة مكونة من ثلاث قذائف مؤقتة موصلة عبر أسلاك كهربائية إلى بطارية زرعت خلف سور المجمع الحكومي في المحافظة."

وأضاف المصدر "إن الأجهزة الأمنية تمكنت من أبطال مفعول هذه العبوة قبل انفجارها  مشيراً إلى أن عناصر إرهابية هي من قامت بزرعها بهدف إقلاق الأمن والسكينة."