CNN CNN

البحرين: السجن 10 سنوات لشرطيين قتلا متظاهر داخل السجن

الأربعاء، 13 آذار/مارس 2013، آخر تحديث 21:55 (GMT+0400)

 
المنامة، مملكة البحرين (CNN)-- أصدرت المحكمة الجنائية البحرينية، الثلاثاء، حكمها بالسجن على عنصرين من الشرطة في البلاد بعد أن وجدا مذنبين بتهم التعدي والضرب المفضي على أحد المساجين، الأمر الذي أدى إلى موته، وتبرئتهما من قتل السجين الثاني، حسب ما أعلنه رئيس النيابة العامة البحرينية، نواف حمزة.

وقال إن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى اصدرت حكما بمعاقبة فردين من افراد الشرطة بالسجن لمدة عشر سنوات، لما نسب اليهما من تعديهما بالضرب المفضي، الأمر الذي أدى إلى وفاة علي صقر.

كما تم تبرئتهما مما نسب اليهما من تهم الضرب المفضي الذي أدى إلى وفاة زكريا العشيري، إلى جانب براءة ثلاثة افراد شرطة آخرين مما نسب اليهم من تهمة العلم بوقوع جريمة وعدم الإبلاغ عنها، بحسب حمزة.

وقال حمزة في بيان حصلت CNN بالعربية على نسخة منه، بان النيابة أثبتت ارتكاب الشرطيين الاعتداء بالضرب على المجني عليهما بتاريخ الثامن من أبريل/ نيسان الماضي، بعد أن تم توقيفهما على خلفية قضايا لها صلة بالسلامة الوطنية.

من جانبها، رفضت المعارضة البحرينية الاحكام الصادرة في بيان حصلت CNN بالعربية على نسخة منه، معتبرة القرار يشكل استمرارا لتبرئة من وصفتهم بـ"القتلة والمجرمين وسفك دمائهم في جرائم واضحة وعلنية تأتي في سياق سياسة الإفلات من العقاب"، حيث أن هذه الأحكام لا يمكن القبول بها بأي حال من الأحوال وتمثل استخفاف بحرمة الدم البحريني، على حد قول المعارضة.

المزيد من التفاصيل عن الحراك الشعبي في البحرين



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.