CNN CNN

البحرين: اعتقال مجموعة متورطة بتفجير "بني جمرة"

الأحد، 02 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 11:21 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت السلطات البحرينية القبض على أعضاء شبكة متهمة بتفجير عبوة ناسفة في قرية جمرة، غرب العاصمة المنامة، مساء الأربعاء الماضي، مما أوقع سبعة جرحى بين عناصر الأمن، أصيب 3 منهم بجراح  بليغة.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية، بنا، السبت، أنها اعتقلت عشرة من المشتبه بهم وعثرت بحوزتهم على مواد يستخدمها الإرهابيون في عملياتهم."

وأوقع تفجير العبوة الناسفة المحلية الصنع سبع إصابات في صفوف الشرطة البحرينية، إحدى تلك الإصابات كانت على مستوى بتر إحدى الساقين، طبقاً لـ"بنا."

وبحسب المصدر، "تعتبر  قرية بني جمرة معقلاً للتيار الشيرازي، وهو تيار انقلابي مدعوم من إيران، كما تعد القرية مركزاً لما يسمى حركة "14 فبراير" الإرهابية التي تعد امتداداً لهذا التيار، وشهدت بني جمرة عدداً من العمليات الخطيرة التي تمثلت في استخدام أسلحة أوتوماتيكية ومسدسات وأسلحة مصنعة محلياً، وتفجير عدد من القنابل محلية الصنع."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.