CNN CNN

البحرين تترقب احتجاجات "14 اغسطس"

الجمعة، 13 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

 

المنامة، البحرين (CNN) -- تعتزم المعارضة في البحرين الخروج إلى الشوارع، الأربعاء، ضمن احتجاجات تطالب بالديمقراطية في البلاد، منذ مطلع 2011، رغم التحذير الأخير للسلطات من أنها ستجابه بقوة أي محاولة لتقويض الأمن بالبلاد وجرها  للفوضى.

وتأتي الاحتجاجات المتوقعة استجابة "لحملة "14 أغسطس/ آب" التي تنظمها حركة "تمرد البحرين"، المستلهمة من "تمرد" المصرية، بعدما نجحت حملة الأخيرة  في حشد الشارع وقيام الجيش بعزل الرئيس السابق، محمد مرسي.

كما تأتي مع فرض الحكومة لقوانين مكافحة الارهاب في البلاد، بما في ذلك تجريد المتورطين في أعمال ارهابية من الجنسية، وحظر التظاهر في العاصمة البحرينية المنامة بدون تصريح من أجهزة الأمن، وتوقيع عقوبة السجن لمدة لا تقل عن عشر سنوات على "كل من أحدث أو شرع في إحداث تفجير أو حاول ذلك بقصد تنفيذ غرض ارهابي، أيا كان نوع هذا التفجير أو شكله.

واستبق رئيس الوزراء البحريني، الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، المسيرات، بالتحذير من أن الحكومة "ستجابه بقوة أي محاولة لتقويض الأمن وجر البلاد إلى أعمال فوضى وإرهاب."

وعلى صعيد مواز، استدعت وزارة الخارجية البحرينية، الثلاثاء، القائم  بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية لدى المملكة، إبراهيم عساف، لإبداء استيائها الشديد من عقد مؤتمر صحفي في بيروت لحملة "14 أغسطس/ آب."

وتتزامن مسيرات الأربعاء مع الذكرى الـ42 لانجلاء القوات البريطانية عن المملكة.

طالع أيضاً

الملف الكامل لانتفاضة اللؤلؤة



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.