CNN CNN

البحرين: رسائل إنسانية للإفراج عن معتقلة سياسية حامل

الأربعاء، 28 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 16:07 (GMT+0400)

المنامة، البحرين (CNN)-- توقع اهل المعتقلة السياسية، نادية علي، أن تضع مولودها خلال الايام القليلة القادم وهي في الاعتقال لتسجل اول معتقلة سياسية تلد بالسجن بعد حبس احتياطي دام 87 يوما على خلفية مشادات كلامية مع احدى الضباط في نقطة تفتيش في منطقة بني جمرة.

المعارضة البحرينية تنتقد ماجدة الرومي

وقال شقيق نادية، وحيد علي لموقع CNN بالعربية: "إن اخته تعرضت للضرب في مركز شرطة البديع وليس في غرف التحقيق بل في الحمام لخلوه من عدسات التصوير ، وان محاكمتها في الثاني من سبتمبر/ ايلول المقبل."

البحرين: اصابة ستة رجال امن بانفجار قنبلة قرب المطار

واضاف علي بأن اخته البالغة من العمر 26 عاما وزوجها تم اعتقالهما عند نقط تفتيش في منطقة بني جمرة عندما رفض الاخير الشتم المبالغ فيه على ام زوجته.

البحرين: شغب بمقر للاحتجاز والمعارضة تطلب تدخل الصليب الاحمر

من جهتها قالت سميرة رجب وزيرة الدولة لشئون الاعلام في تصريح لموقع CNN بالعربية: "إن الجهاز القضائي في البحرين مرنا لهذه القضايا الانسانية واذا ما رفع احد من اهلها برسالة طلب مراعاة ظروفها الصحية والحمل سوف يتم الافراج عنها بضمان مسكنها."

البحرين: استدعاء القائم بالأعمال اللبناني بعد عقد مؤتمر للعصيان

وقال عبد الله الدرازي، نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان لموقع CNN بالعربية: "إن مؤسسته اتصلت بالمجلس الاعلى للقضاء في رسالة مكتوبة تطالب فيها الافراج الفوري عن نادية لأسباب انسانية لحين استكمال الرعاية بالولادة بضمان اقامتها، وتوقع الدرازي الافراج خلال اليومين المقبلين."

رئيس الوزراء البحريني: سنتصدى بقوة لمحاولات تقويض الأمن

من جانبها ناشدت المعارضة الصليب الاحمر الدولي التدخل للأفراج عن المعتقلة لتخفيف معاناتها وهي حامل، وارسلت خطابا للصليب الأحمر الدولي، اشارت فيه  الى نادية حامل وهي تعاني في مركز التوقيف الذي مضى على ايقافها فيه 87 يوما من الافتقار لأبسط الحاجيات التي تحتاجها اي امرأة حامل وهو الاستقرار النفسي والاجتماعي والامني.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.