CNN CNN

البحرين: 4 جرحى بتفجير سيارة مفخخة

الجمعة، 30 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 11:08 (GMT+0400)

المنامة، البحرين (CNN)-- أوقع انفجار نجم عن سيارة مفخخة في البحرين، أربعة جرحى على الأقل، وأكدت السلطات الرسمية أن الانفجار كان يستهدف دورية أمنية، وأن جميع الجرحى، وهم من أفراد الأمن، إصاباتهم "بسيطة."

وقال مدير عام الشرطة بالمحافظة الشمالية إن الانفجار وقع في وقت متأخر من مساء الخميس، أثناء قيام قوات حفظ السلام بتأمين قرية "السهلة"، مشيراً إلى ان تفجير السيارة تم باستخدام جهاز تحكم عن بعد.

وأفاد المسؤول البحريني، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية، بأن "الأجهزة الأمنية باشرت على الفور، عمليات البحث والتحري، لتحديد هوية مرتكبي هذا العمل الإرهابي، والقبض عليهم، وتقديمهم للعدالة."

رئيس الوزراء البحريني: سنتصدى بقوة لمحاولات تقويض الأمن

يُعد هذا الهجوم الأحدث ضمن سلسلة هجمات تستهدف قوات الأمن في المملكة الخليجية، وغالباً ما تتبنى جماعة غير معروفة، تطلق على نفسها اسم "سرايا الاشتر الشيرازية"، مسؤولية تلك الهجمات.

وفي تعليق له على انفجار قرية "السهلة"، قال نائب أمين عام جمعية "الوفاق" المعارضة، خليل مرزوق، في تصريحات لـCNN بالعربية الجمعة: "أدعوا من منطلق شرعي ووطني وعقلاني، كل مكونات الثورة للتبرؤ ممن يقومون بالتفجيرات، لأنهم لا يمكن إلا أن يكونوا أعداء للثورة، لا أعضاء فيها."

البحرين: ترحيل معلمة أمريكية متهمة بارتباطها بحزب الله

وفي نبأ آخر، أوردت وكالة الأنباء البحرينية أن حراس الأمن، التابعين لوزارة التربية والتعليم، عثروا على كميات كبيرة من الزجاجات الحارقة "المولوتوف"، في إحدى المدارس الجمعة.

ورجحت المصادر أن يكون "إرهابيون" قاموا بتخزين هذه الزجاجات في مدرسة "النبيه صالح الابتدائية للبنات"، بهدف استخدامها في "أعمال إرهابية"، وفق الوكالة الرسمية.

توترات سوريا تسرع وتيرة حوار البحرين



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.