CNN CNN

البحرين: القبض على مجموعة بتهم انشاء مواقع إلكترونية تحريضية

الأربعاء، 07 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 19:59 (GMT+0400)
 

المنامة، البحرين (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية البحرينية عن القبض على مجموعة من الأشخاص بتهمة إنشاء وإدارة مواقع وصفحات إلكترونية علانية للتحريض على تغيير نظام الحكم لمملكة البحرين باستخدام وسائل غير مشروعة كالدعوة للخروج في مسيرات مخالفة للقانون تنتهي بأعمال عنف وتخريب بما يعرض أمن الوطن والمواطنين للخطر وتقويض السلم الأهلي.

البحرين تبدأ رقابة على مواقع التواصل الاجتماعي الشهر الجاري

وقد حددت المعارضة ستة اسماء من مصورين ومدونين تم اعتقالهم قبل اسبوع من بدء حراك "تمرد البحرين،" في 14 اغسطس/ اب.

المجلس الوطني البحريني يوصي بمنع التجمهر بالمنامة

واشار بيان الداخلية بان حرية الرأي والتعبير حق كفله الدستور والقانون والمواثيق والعهود الدولية، إلا أن ممارسة هذا الحق تكون وفق ما نص عليه القانون وبما لا يتعارض مع ثوابت المجتمع وتقاليده.

البحرين: اجتماع استثنائي للمجلس الوطني ولا نية لفرض الطوارئ
 
من جانبه قال يوسف المحافظ بمركز البحرين لحقوق الانسان لموقع CNN بالعربية: "إن الاعتقالات الحالية لها علاقة بكشف الانتهاكات وتوثيقها محليا ودوليا في مجال التصوير والكتابة."

المنامة: المشاركة بـ"تمرد البحرين" سيواجه بالقانون

وأضاف: "التهم الموجه لهم رسميا بالدعوة  للانضمام تمرد البحرين، في 14 اغسطس/ آب، قال إن الدعوة نفسها سلمية ولم تحل بعد، والمحاكمة تعتبر محكمة نوايا وهذا ما ادانته منظمة العفو الدولي الثلاثاء.

وقال المحافظة بان محمد حسن " ذكر بتعرضه للاكراه المادي والمعنوي في التحقيقات وكان التحقيق متعلق بنشاطة في الانترنت و الندوات التي يشارك بها خارج البحرين و عن علاقته بالصحفيين الاجانب الذين يزورون البحرين" .



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.