CNN CNN

منع الناشطة مريم الخواجة من الدخول للبحرين

السبت، 17 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

المنامة، البحرين (CNN)-- منعت الخطوط الجوية البريطانية مريم الخواجة القائم بأعمال رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، والمدير المشارك لمركز الخليج لحقوق الإنسان من صعود الطائرة بطلب من السلطات البحرينية قبل اربعة ايام من بدء حركة "تمرد البحرين،" الذي يبدأ في 14 أغسطس/ آب.

البحرين: القبض على مجموعة بتهم انشاء مواقع إلكترونية تحريضية

وقال مركز البحرين لحقوق الإنسان في بيان: "إن الخطوط الجوية البريطانية ابلغت الخواجة أن الحكومة البحرينية قد فرضت عليها منعاً من مواصلة رحلتها الى البحرين،" والتي تشهد توتر كبير ونقاط امنية متعددة وقطع طرق وتفجيرات في بعض المناطق واعتقالات ومحاكمات لنشطاء سياسيين منذ الاعلان عن حركة تمرد البحرين."

البحرين: جريحان بهجوم بسلاح "شوزن" محلي الصنع

من جهته قال مصدر مقرب من الحكومة البحرينية فضل عدم ذكر اسمه لموقع CNN بالعربية: "إن الخواجة لم تتقدم بطلب تأشيرة دخول للبحرين لان جواز سفرها دنماركي، ولم تجدد جواز سفرها منتهي المدة، ولا يجب اعطاء الموضوع اكثر من حجمه."

البحرين: انفجار ثاني سيارة مفخخة خلال أسبوع

واشار بيان المركز بانه من المفترض ان تصل الخواجة للبحرين، الجمعة وستبقى لمدة أسبوعين، حيث ستدخل البحرين مستخدمةً جواز سفرها الدنماركي، من أجل الحصول على تأشيرة سمة الدخول في مطار البحرين، وذلك بسبب انتهاء صلاحية جواز سفرها البحريني.

 البحرين تبدأ رقابة على مواقع التواصل الاجتماعي الشهر الجاري



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.