CNN CNN

الصحة العالمية تبدأ تحقيقاً دولياً بانتشار H7N9

الثلاثاء، 14 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

بكين، الصين (CNN)-- أعلنت منظمة الصحة العالمية عن فتح تحقيق دولي حول السلالة الجديدة لفيروس H7N9 المسبب لمرض "أنفلونزا الطيور"، في وقت أعلنت فيه السلطات الصينية ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس المميت إلى 87 حالة، منذ ظهوره لأول مرة في الصين منتصف مارس/ آذار الماضي، توفيت 17 حالة منها.

وقال مدير مكتب منظمة WHO بالعاصمة الصينية بكين، مايكل أوليري: "حتى الآن مازال الفيروس يُصنف كأحد الفيروسات التي تصيب الحيوانات، وفي أحيان نادرة قد تنتقل إلى البشر"، إلا أنه أكد أن أحد أهداف مهمة التحقيق التي أعلنت عنها المنظمة، هو تحديد مصدر فيروس H7N9، الذي اكتشف لأول مرة فقط قبل ثلاثة أسابيع.

ومن المقرر أن توفد منظمة الصحة العالمية بعثة طبية إلى الصين هذا الأسبوع، تضم أيضاً خبراء من مراكز الوقاية والسيطرة على الأمراض الأمريكية والأوروبية، لتقييم وضع حالات الإصابة الجديدة بفيروس H7N9، في محاولة لمعرفة مدى انتقال الفيروس بين البشر، في كل من بكين وشانغهاي.

وأعلنت السلطات الصينية، في وقت سابق الخميس، عن اكتشاف خمس إصابات جديدة في كل من شانغهاي، وجيانغسو، وتشيجيانغ، وخنان، مما يرفع إجمالي حالات الإصابة إلى 78 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 17 حالة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.