CNN CNN

مصر: ضربة ثانية للجنيه أمام الدولار بهبوط قياسي

الثلاثاء، 15 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 16:58 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- تلقت العملة المصرية ضربة ثانية بعد هبوطها مجددا في تعاملات الأحد، ليصل سعر صرف الجنيه مقابل الدولار الأمريكي إلى رقم قياسي جديد بلغ 6.56 جنيه للدولار الواحد.

وجاء هذا الهبوط بعد أقل من شهر واحد بعد أن تلقى الجنيه ضربته الأولي أواخر شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي عندما وصل سعر صرف الجنيه مقابل الدولار إلى 6.36 جنيها، وهو الرقم القياسي الأدنى منذ عشر سنوات.

وفي المقابل، أشار تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري الى أن البنك المركزي في البلاد خفض عدد مزادات الدولار هذا الأسبوع إلى ثلاثة مزادات في الوقت الذي خفض فيه أيضا إجمالي المطروح فيها من 75 مليون دولار إلى 50 مليون دولار في كل من المزادين اللذان عقدا الأسبوع الماضي.

وبين التقرير أن هذه الخطوة تأتي في محاولة تسعى لإبطاء وتيرة انخفاض قيمة الجنيه قبل استئناف محادثات القرض مع صندوق النقد الدولي في وقت لاحق من هذا الشهر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.