CNN CNN

ضربة ثانية لـ"دريملاينر" بعد هبوط اضطراري

الجمعة، 15 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لطائرة بوينغ دريملاينر-787

 

هونغ كونغ (CNN)-- تلقت شركة بوينغ التي تعتبر أحد أكبر مصنعي الطائرات النفاثة في العالم، ضربة جديدة، الأربعاء، بعد الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام حول اضطرار قائد أحد طائرات الطراز "دريملاينر-787"للهبوط اضطراريا على خلفية أعطال فنية، لتكون بذلك المرة الثانية التي تقدم بها شركات طيران شكاوى عن أعطال فنية وتقنية تواجه أطقم الطائرة خلال الرحلات.

وأضطر قائد الطائرة إلى الهبوط بها بمطار "تاكاماتسو" باليابان بعد أن ملاحظة طاقم الطائرة وجود إنذارين في قمرة القيادة، أحد هذه الإنذارات كان يشير إلى وجود خلل في طريقة عمل البطاريات، في حين أشار الإنذار الثاني إلى وجود دخان في المقصورة الإلكترونية الأمامية للطائرة.

وأشارت التقارير إلى أن رائحة الدخان كان يمكن شمها في مقصورة القيادة فور الهبوط وإطفاء المحركات، لتنتهي بذلك الرحلة التي كانت من المفترض أن تتوجه الى العاصمة اليابانية، طوكيو، قادمة من آبي.

وبهذه الحادثة أعلنت كل من شركة الخطوط الجوية اليابانية بالإضافة إلى طيران "نيبون" وقف أسطولها من طائرات دريملاينر-787 إلى حين إشعار آخر.

وعلى الصعيد الآخر أكدت شركة بوينغ في وقت سابق من أن طائرات دريملاينر آمنة ولا توجد أي مشاكل فنية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.