CNN CNN

الأمم المتحدة تعلن عن تراجع خطير بالإنتاج الزراعي بسوريا

الأربعاء، 13 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 الصراع المسلح دمر البنى التحتية لقطاع الزراعة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" أن إنتاج القطاع الزراعي السوري تراجع إلى النصف، بسبب النزاع المستمر منذ قرابة العامين، وأشارت إلى دمار هائل لحق بالبنى التحتية لهذا القطاع.

وأوضحت "الفاو" في تقرير نشر على موقعها، عقب بعثة قامت بها مجموعة من وكالات تابعة للأمم المتحدة  إلى سوريا، إن "النزاع خلف قطاعها الزراعي في حالة يرثى لها،  حيث إن الإنتاج الزراعي تراجع الى النصف تقريبا ملحقاً دماراً هائلاً بنظم الري وغيرها من مرافق البنى التحتية".

وقالت الخبيرة دومينك بورجون، مدير شعبة الطوارئ وإعادة التأهيل لدى المنظمة "، التي شاركت في المهمة: ""دمار البنية التحتيّة في كل القطاعات خطير ومن الواضح أن النزاع كلما دام فترة أطول، فسوف يستغرق إعادة التأهيل مزيداً من الوقت بالتناسب".

ويشار إلى أن بين 10 ملايين سوري يقيمون في المناطق الريفية بسوريا، أي نحو 46  في المائة من مجموع السكان، يعتمد 80  في المائة في معيشتهم على الزراعة.

وبحسب المنظمة الأممية، لم يتمكن سوى 45  في المائة من المزارعين من حصاد محاصيل الحبوب بالكامل، مقابل 14 في المائة عجزوا تماماً عن القيام بذلك جراء انعدام الأمن وشح الوقود.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.