CNN CNN

تدشين أول مبنى مخصص لطائرة A380 بإمارة دبي

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:34 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دشنت شركة طيران "الإمارات" التابعة لإمارة دبي، الأربعاء، أول محطة للركاب في العالم مخصصة لطائرة إيرباص العملاقة "A380" في مطار دبي الدولي.

وذكر بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، تعليقا على بدء تشغيل مبنى "الكونكورس ايه" المخصص لطائرات ايرباص "A380"، أنه قد تم تشغيل أربع بوابات فقط من أصل 20 بوابة، حيث أقلعت أول رحلة من هذه المحطة التي شيدت بما يسمح بسرعة صعود الركاب إلى هذه الطائرة العملاقة.

وأضاف غريفيث، في تصريح أوردته وكالة أنباء الإمارات "وام"، أنه سيتم افتتاح المبنى الجديد على عدة مراحل وسيتم وضع بوابات إضافية في كل مرحلة على التوالي.

وتتسع طاقة المحطة المستقبلية لاستقبال 15 مليون راكب.

ومن المتوقع أن يرتفع أعداد مستخدمي مطار دبي إلى 75 مليون مسافر في عام 2015 ونحو 98 مليونا في 2020، ويشهد المطار حالياً مرحلة توسعة جديدة بتكلفة تقدر بنحو 7.8 مليار دولار، وتشير التقديرات إلى استخدام نحو 57 مليون مسافر المطار العام الماضي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.