CNN CNN

إحصاء: سامسونغ تملك أكبر حصة سوقية بأمريكا وأبل ثالثا

الأحد، 06 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 12:21 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف تقرير صدر الجمعة، أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، سيطرت على أكبر حصة في سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الذي نالت فيه شركة أبل التي تعتبر أبرز المنافسين في المركز الثالث خلف شركة "أل جي."

وجاء في التقرير، الذي أصدرته شركة "كومسكور" الأمريكية للأبحاث والإحصائيات، أن شركة سامسونغ سيطرت على ما نسبته 25.6 في المائة من سوق الهواتف المتنقلة بالولايات المتحدة الأمريكية مقارنة مع 16.3 في المائة حصة شركة أبل التي جاءت خلف حصة شركة "أل جي" التي بلغت 18.4 في المائة.

وبين التقرير أن هذه الأرقام تغطي الفترة ما بين مايو/ أيار 2012 و يوليو/ تموز من العام ذاته.

وجاء في التقرير أنه وبالرجوع إلى الأشهر الثلاث السابقة بين فبراير/ شباط ونيسان أبريل من العام 2012 سنلاحظ أن شركة سامسونغ لا زالت المسيطرة على الحصص السوقية، بحصة وصلت نسبتها إلى 25.9 في المائة، و19.52 في المائة لشركة "أل جي،" في الوقت الذي بقيت شركة أبل ثالثا بحصة سوقية بلغت 14.4 في المائة.

وألقى التقرير الضوء على أن إطلاق شركة أبل لهاتفها الجديد "أي فون5"  ساهم في زيادة حصتها السوقية بنسبة 1.9 في المائة بين الفترتين.

وألقى التقرير الضوء على أن شركة موتورولا جاءت في المركز الرابع فيما يتعلق بحصتها السوقية التي بلغت 11.2 وشركة "أتش تي سي" بحصة بلغت نسبتها 6.4 في المائة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.