CNN CNN

653 مليون دولار لتطوير متحف اللوفر بأبوظبي

الأربعاء، 09 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 19:07 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بلغت قيمة المناقصة التي رسى عليها مشروع تطوير متحف "اللوفر" بأبوظبي 2.4 مليار درهم (نحو 653 مليون دولار)، قدمها ائتلاف من شركات بقيادة شركة "أرابتك" وبضم شركة "كونستراكتورا سان جوزية اس اية و أوجيه أبوظبي."

وجاء في تقرير نشر على وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" أن هذا العقد يشكل المرحلة الرئيسية في عملية تطوير المتحف المقرر افتتاحه في جزيرة السعديات خلال عام 2015.

ونوه التقريرأن المتحف الذي تبلغ مساحته المبنية 64 ألف متر مربع يضم مجموعة من الأجنحة والصالات والمرافق الأخرى ويغطيه قبة مسطحة قطرها  180 مترا، مستوحاة من سعف النخيل المتداخلة التي كان يتم استخدامها في سقف المنازل التقليدية التي تتيح للإضاءة الطبيعية باختراقها إلى داخل المبنى لتشكل ظلال خلابة.

ونقل التقرير على لسان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، قوله: "إن إرساء عقد تطوير متحف اللوفر بأبوظبي، يأتي ضمن التزام الإمارة بتطوير متاحف المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات."

وأضاف آل نهيان أن هذا المشروع "سيسهم في مد جسور التعاون الثقافي بين مختلف دول العالم،" مشيرا إلى أن المتحف "سيشكل عند افتتاحه صرحا عمرانيا بارزا يجمع تحت سقفه مختلف الثقافات والحضارات."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.